اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لفرض قيود كورونا: 700 جندي إسرائيلي ينتشرون في الشوارع بدءًا من اليوم

 
أعلن مكتب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت خلال جلستها المنعقدة في هذه الأثناء، على انضمام 700 جندي إسرائيلي إلى دوريات الشرطة في شوارع البلاد منذ صباح يوم الثلاثاء، من أجل تنفيذ القيود التي تفرضها وزارة الصحة الإسرائيلية على حركة المواطنين، في إطار إجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا.
 
وفي هذه المرحلة، سيتم نشر 700 جندي غير مسلّح الذين سيقومون بدوريات مع الشرطة في الأماكن العامة، للتأكد من الالتزام بالقيود الجديدة التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على حركة المواطنين، بما في ذلك منعهم من الخروج من المنزل إلا في حالات استثنائية، وإغلاق أماكن العمل.
 
وأوضح البيان الصادر عن مكتب إردان، إنه سيتم زيادة عدد الجنود إذا ما تم تشديد القيود لاحقًا. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في جهاز إنفاذ القانون، قولها إنه في حال قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فرض إغلاق كامل، فإن الجيش الإسرائيلي سينشر 3600 جندي آخر، سيعملون إلى جانب قوات الشرطة.
 
وتقرر خلال مداولات لتقييم الوضع، عُقدت يوم الخميس الماضي، برئاسة وزير الأمن، نفتالي بينيت، مرافقة جنود لقوات الشرطة، وبموجب قرار سابق للحكومة. وبحسب القرار فإنه يتم بداية توجيه 8 كتائب إلى هذه المهمة من أجل المساعدة في تطبيق الإغلاق الجزئي الحالي وخاصة ما يتعلق بتطبيق الحجر الصحي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook