اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة التعليم تنشر جدول امتحانات البجروت النهائي

 
 
تستعدّ وزارة التّربية والتعليم لإجراء امتحانات البجروت، وعلى ضوء ذلك نشرت الوزارة، الاثنين، جدول المواعيد النّهائيّ لامتحانات البجروت. وبناء عليه ستتوزّع الامتحانات على مدى خمسة أسابيع، ابتداء من تاريخ 22.6 حتّى نهاية شهر تمّوز، إذ سيُمتحن خلالها كلّ تلميذ بخمسة مواضيع كحدّ أقصى". وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.
 
"-  مواضيع إلزاميّة: رياضيّات، لغة إنجليزيّة ولغة الأم.
موضوع واحد من عنقود موضوع العلوم الإنسانيّة: أدب/ تناخ/ تاريخ/ مدنيات.
-  موضوع واحد من عنقود موضوع العلوم: كيمياء/ فيزياء/بيولوجيا/علم الحاسوب (شرط أن يتبع التّلميذ لأحد هذه التخصّصات)".
 
 جدول امتحانات البجروت:
" - الأسبوع الأوّل: عنقود العلوم- سيتقدّم التّلاميذ للامتحان في أحد المواضيع التّالية: كيمياء/ فيزياء/بيولوجيا/علم الحاسوب، وفقًا لقرار المدرسة.
- الأسبوع الثّاني: امتحان بجروت الرياضيّات.
- الأسبوع الثّالث: امتحان بجروت اللغة الإنجليزيّة.
- الأسبوع الرّابع: امتحان بجروت في أحد المواضيع التالية: تاريخ/ תנ"ך/ أدب/ مدنيّات.
- الأسبوع الخامس: امتحان بجروت بلغة الأم".
 
اردف البيان:" كما وأعلن الوزير والمدير العامّ للوزارة بشأن المواضيع الاختياريّة الّتي لن يُمتحن بها التّلاميذ هذه السّنة، إذ ستقوم المدرسة بتقدير العلامة وتحديدها وذلك بالتّنسيق مع ممثلّي الأكاديميّه.
 
إضافة إلى نشر الجدول النهائيّ، تنشر الوزارة التركيز الإضافي الّذي قامت به بشأن امتحانات البجروت. وبناء عليه يحصل التّلميذ على المزيد من الاختيار والمرونة في أسئلة البجروت، مثلًا في:
-  الرياضيّات: إتاحة الاختيار في نموذجيّ الرياضيّات 4 و 5 وحدات، بعكس ما كان في السّنوات السّابقة، إذ لم يستطع  التّلميذ الاختيار، لأنّ أقسام الامتحان كانت مغلقة.
- التّاريخ: سيُمتحن التّلميذ بثلاثة أقسام من بين أربعة أقسام. في سنوات سابقة كان على التّلميذ الإجابة عن الأقسام الأربعة.
-  الأدب: سيُمتحن التّلميذ بثلاثة أقسام من بين أربعة أقسام، إذ تمّ إلغاء القسم الإلزاميّ. في سنوات سابقة كان على التلميذ الإجابة عن الأقسام الأربعة، وضمن ذلك القسم الإلزاميّ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook