اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التربية والتعليم: توقعات بعودة الدراسة تدريجيا بعد عطلة الربيع

 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم اليوم الثلاثاء، أنها تستعد لعودة محتملة للدوام المدرسي تدريجياً، بعد عطلة الربيع وعيد الفصح اليهودي، في 17 نيسان/أبريل الحالي، وذلك بعد تعطيل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا. 
 
وقد أعدت الوزارة خطة لعودة الدوام الدراسي بمجموعات صغيرة في المرحلة الأولى، وذلك في حال صادقت وزارة الصحة على الخطة.
 
وتقضي خطة وزارة التربية والتعليم بتناوب الطلاب في الدوام، بحيث يصل طلاب التعليم الخاص إلى المدارس في ساعات مختلفة أو أيام مختلفة، وأن يكون هناك يوم عطلة بعد يوم تعليمي، أو وصول قسم من الطلاب إلى المدرسة في الصباح وقسم آخر بعد الظهر، حيث يجري الحديث عن عودة المدارس التي يتعلم فيها 53 ألف طالب، وستستأنف الدراسة فيها، شريطة موافقة وزارة الصحة، بينما لن يتم استئناف الدراسة لحوالي 50 ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يتعلمون في مدارس عادية.
 
وفي المرحلة الثانية، تخطط وزارة التربية والتعليم عودة طلاب يتعلمون في أطر الشبيبة في خطر والطلاب الذين يمكن أن يتسربوا من مقاعد الدراسة.
 
ولم تصدر وزارة الصحة تعليمات لوزارة التربية والتعليم بشأن تعطيل الدراسة بالنسبة لباقي الطلاب، لكن التقديرات تتوقع بقاء المدارس مغلقة بعد عطلة الربيع، كما أن السلطات المحلية لا تستعد لفتحها.
 
ولم تصادق وزارة الصحة بعد على نموذج التعليم بالتناوب لطلاب التعليم الخاص، لكن في حال تمت المصادقة، فسيعود باقي الطلاب إلى المدارس بطريقة مشابهة، وبشكل تدريجي.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عيدو اسنه بلامسخره
صقر - 12/04/2020
2
انا لا اريد العوده الى المدرسه المتعفنه
شادي - 08/04/2020
3
يعني اي يوم راح نرجع وايتاريخ لو سمحتو ردو
بنت من الرمله - 07/04/2020

تعليقات Facebook