اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استمع: مدير عام المعارف "عبد الله خطيب" يشرح خطة الوزارة للعودة الى الدراسة

 
في حديث اذاعي، شرح السيد عبد الله خطيب مدير عام وزارة المعارف للوسط العربي، خطة الوزارة المحتملة التي بلورتها للعودة التدريجية الى مقاعد الدراسة في 17 نيسان الجاري، اي بعد عطلة عيد الفصح، وعطلة الربيع، وذلك بعد تعطيل الدراسة بسبب انتشار فايروس كورونا.
 
وتقضي خطة وزارة التربية والتعليم بتناوب الطلاب في الدوام، بحيث يصل طلاب التعليم الخاص إلى المدارس في ساعات مختلفة أو أيام مختلفة، وأن يكون هناك يوم عطلة بعد يوم تعليمي، أو وصول قسم من الطلاب إلى المدرسة في الصباح وقسم آخر بعد الظهر، حيث يجري الحديث عن عودة المدارس التي يتعلم فيها 53 ألف طالب، وستستأنف الدراسة فيها، شريطة موافقة وزارة الصحة، بينما لن يتم استئناف الدراسة لحوالي 50 ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يتعلمون في مدارس عادية.
 
وفي المرحلة الثانية، تخطط وزارة التربية والتعليم عودة طلاب يتعلمون في أطر الشبيبة في خطر والطلاب الذين يمكن أن يتسربوا من مقاعد الدراسة.
 
ولم تصدر وزارة الصحة تعليمات لوزارة التربية والتعليم بشأن تعطيل الدراسة بالنسبة لباقي الطلاب، لكن التقديرات تتوقع بقاء المدارس مغلقة بعد عطلة الربيع، كما أن السلطات المحلية لا تستعد لفتحها.
 
هذا ولم يتم المصادقة على خطة الوزارة بعد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شو راحت الكورونا من وزارة المعارف ليش هيك وضع الرجوع للتعليم ملخبط!!!! ارسو لكم ع بر!!!
مربية - 19/04/2020
2
على اساس ايش بدكم ارجعوا اولادنه على المدرس ولس كل يوم تذلين يتصوبه الناس في مرض الكورونه على الحساب صحت اولادنه قرار خطاء اكبير
علي يخني علي يختي - 12/04/2020
3
كلام فاضي ، ولا عارف وين الله حاطو . حتى نهاية رمضان لن يرجع احد للمدارس .
معلم - 12/04/2020
4
بدنا ولادنا يعيدو السنه من جديداوحت اسنه على جميع الطلاب بدون مسخر وهبا وكلام فاضي خربتو بيت الطلاب فاهمين بدون مشاكل معنا
صقر يافا - 12/04/2020
5
مفهمتش ولا اشي انتوا فهتوا يجماعه
ام - 12/04/2020
6
الله يفرجها على الطلاب والاهل
למיס - 12/04/2020
7
قرار غبي من حكومة غبية
علي - 12/04/2020

تعليقات Facebook