اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الجامعات ستقبل الطلاب بدون بسيخومتري في ظل الكورونا

صورة توضيحية
 
في اعقاب إلغاء موعد امتحان البسيخومتري في شهر أبريل الجاري ، اعلنت الجامعات في البلاد عن تسهيلات في قبول الطلاب ، وتوسيع امكانيات القبول اعتمادا على علامات البجروت فقط ، وبدون علامة بسيخومتري.
 
ويعود ذلك إلى تأجيل مواعيد امتحان البسيخومتري وعدم التيقن بخصوص استمرار وباء الكورونا. 
 
وتفيد المصادر ان جامعة بن غوريون اعلنت عن توسيع امكانيات القبول اعتمادا على علامات البجروت فقط ، بدون علامات البسيخومتري، لجميع الدراسات الجامعية للقب الاول المفتوحة للتسجيل.
 
وأوضحت الجامعة أن "هذا القرار جاء من رغبة الجامعة في الاخذ بالحسبان الوضع الخاص الذي نشأ للمرشحين لدراسة اللقب الاول الذين لم يقدموا امتحان البسيخومتري بعد، على ضوء عدم التيقن من موعد الامتحان بسبب أزمة فيروس كورونا".
 
من ناحيتها فتحت جامعة تل أبيب مسارات إضافية للقبول بدون بسيخومتري، بالإضافة إلى المسارات القائمة،  وأعلنت الجامعة  أنه يمكن القبول في جميع المسارات تقريبا بدون بسيخومتري. وتعتمد المسارات على معدل البجروت، علامات البجروت في مواضيع معينة، امتحان تصنيف في الرياضيات ودورات عبر الإنترنت. وتعرض الجامعة على المرشحين للدراسة خمسة مسارات للقبول بدون بسيخومتري.
 
كما نشرت جامعة حيفا مخططا جديدا للقبول للقب الاول على ضوء إلغاء موعد البسيخومتري لشهر نيسان. بالإضافة إلى شروط القبول العادية لمن حصلوا بالفعل على علامات بجروت وبسيخومتري، يمكن قبول المرشحين لمسار تحضيري اكاديمي ، وسيطلب منهم الدراسة بين 2-4 دورات خلال الصيف أو الفصل الدراسي الأول القريب ، على ان علامة النجاح المطلوبة في هذه الدورات تجعلهم طلابا بدوام كامل. في بعض الاقسام، من الممكن اجتياز امتحان القبول الأكاديمي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook