اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل سيعود طلاب المدارس والروضات الى مقاعد الدراسة الأحد المقبل ؟!

 
تقدم وزارة التربية والتعليم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، الخطوط العريضة للخطة الأصلية للعودة التدريجية لجهاز التعليم ، والتي بموجبها سيعود الأطفال في رياض الأطفال وصفوف الأول حتى الثالث في المدارس الابتدائية إلى المدرسة يوم الأحد القادم بعد "يوم الاستقلال".
 
ودُعي إلى النقاش الذي تأجل الى اليوم بسبب معارضة وزارة الصحة للمخطط الذي وضعته وزارة التربية والتعليم ، وزراء التعليم والصحة والرفاه والأمن الداخلي والداخلية والمالية والمدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف والمدير العام لوزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب. ولم تتم دعوة وزير الأمن نفتالي بينيت.
 
وتنتظر وزارة الصحة تقريرًا من معهد جراتنر لفحص اسقاطات العودة إلى المدرسة خلال هذه الفترة.
 
وتفيد المصادر ان وزارة التربية والتعليم ومركز الحكم المحلي يضغطان لاتخاذ قرار اليوم للحيلولة دون تأجيل العودة الى ما بعد يوم الأحد.
 
وتشدد وزارة التربية والتعليم أنه من أجل فتح رياض الأطفال والمدارس على النحو الأمثل بعد "يوم الاستقلال" ، يجب اتخاذ قرار اليوم ، من أجل تجهيز المدارس واستعداد أعضاء هيئة التدريس.
 
وأكدت وزارة المالية أنه بدون عودة رياض الأطفال والصفوف الدنيا إلى المدارس ، لن يكون بالإمكان إعادة تنشيط عجلة الاقتصاد.
 
وقالت المصادر أن نموذج التعليم المقترح يتضمن التواجد الفعلي داخل الصفوف، على ان يتم تقسيم كل صف إلى مجموعتين، بمتوسط 15 طالبًا في كل مجموعة. ولا يقام التعليم داخل الصفوف على مدار جميع ايام الأسبوع وانما في جزء منها وعلى فترات متقطعة. كذلك، سيتم فحص إمكانية تشغيل اطر ما بعد المدرسة (تسهرونيم)  وفقا لنفس النظام حتى الساعة 16:00.
 
في المدارس الابتدائية سيتم تقسيم مجموعات الطلاب على الأيام من الاحد وحتى الخميس وفقا للخطة، وستقام استراحات خاصة تمنع اللقاءات في ساحة المدرسة والانكشاف على طلاب آخرين.
 
وبحسب الخطة المطروحة فإن طلاب صفوف الرابع حتى العاشر يواصلون عملية التعلم عن بعد، فيما ان طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر، والذين سيتقدمون لامتحانات البجروت، سيصلون على المدارس من خلال مجموعات كل مجموعة تضم 10 طلاب. ويتم إعطاء أولوية للشبيبة في خطر، القادمون الجدد وطلاب التعليم الخاص.
 
امتحانات البجروت تقام في شهري يونيو ويوليو في مجموعات تضم حتى 15 طالبا.   
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انضم للأخت بتعليق رقم 5 نعم التقدير لهم جميعا بارك الله فيكي نعم نحن مع قرار وزاره الصحة لأمن وسلامه اولادنا تعليقاتك قيمه وذات معنى لك تحياتي
ابو محمد - 28/04/2020
2
لا احبذ الفكره سلامه اولادنا اولا
ملك - 28/04/2020
3
كل الاحترام والتقدير لجميع معلمي ومعلمات المدارس اللذين بذلو مجهود كبير هذه الفترة من اجل اطفالنا وكل الاحترام لجميع الاهالي ايضا اللذين بذلو مجهود كبير مع اولادهم في البيت من اجل نجاح التعليم عن بعد اتمنى من الله ان تزول هذه الازمه ويرجع الحال الى ما كان عليه
رملاويه - 28/04/2020
4
حسب رأي هذه خطوة غير امنة فإنها تعتبر كتجربة على أطفالنا واولادنا أكبادنا التي تمشي على الارض .انا شخصيا لا ارسل اولادي للتجارب فسلامتهم بكل الدنيا فلنصبر يا اخوة نحن نتعامل مع فيروس لا يرى يعني الوضع أكثر من حرب .عليكم بالدعاء لزوال هالوباء والبلاء
ام خاىفة - 28/04/2020
5
نعم لكل معلمه واستاذ منا كل التقدير والاحترام على جهودكم الكبيره رغم الضغوط والصعوبات الا انكم مصرون على تأدية واجبكم
يافا - 27/04/2020
6
عوده التعليم في المدارس أمر جيد لكن التخوف من العواقب هو فكره وزاره الصحة وهذا أمر طبيعي ونحن لا نعارضهم في الأمر وهو الأرجح لسلامه أولادنا حتى نذكر بأن فصل الشتاء القادم هو ما سيحسم الأمر يجب أن نكون صبورين لمرور هذه الفتره ولا ننكر فضل المعلمين في التعلم عن بعد لهم منا كل الإحترام والتقدير
بافاويه - 27/04/2020

تعليقات Facebook