اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

انفراج في تطوير لقاح لفيروس كورونا في أستراليا

 
يستمر السباق في العديد من الدول في محاولة للعثور على لقاح أو علاج لفيروس الكورونا ، ويعمل العلماء في جميع أنحاء العالم ليل نهار للعثور على الصيغة الأكثر فعالية للقضاء على الوباء.
 
على الرغم من إن عملية إيجاد لقاح أو دواء معقدة وطويلة وتتطلب اختبارات مختبرية أولاً وبعد النجاح في الظروف المختبرية ، يمكنك التقدم إلى التجارب السريرية ، والتي تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً ، وعندها فقط يمكن استخدام دواء أو لقاح أولاً على عدد محدود من الناس ثم الى عامة الناس.
 
وهنا فقد توصل العلماء في أستراليا إلى انفراج في تطوير لقاح فيروس كورونا ، الذي يقولون إنه قادر على تحييد الفيروس بشكل فعال. وقالوا في بيان لوسائل الإعلام "هذا ما كنا نأمل فيه".الآن علينا أن ننتظر التجربة السريرية.
 
تم تطوير اللقاح التجريبي من قبل علماء من جامعة كوينزلاند ، ووفقًا لنتائج المختبر ، يبدو أنه قادر على إنتاج مناعة أعلى من تلك التي تم تطويرها في الأشخاص المصابين بالمرض وتعافوا. يجادل البروفيسور بول يونغ ، أحد معدي الدراسة ، بأن نتائج تجربة زراعة الخلايا قبل السريرية أشارت إلى أن تطوير اللقاح يتقدم وفقًا للخطة.
 
وقد تم تطوير لقاح باستخدام تقنية "المشبك الجزيئي" ، وهو البروتين الذي يؤمن انتشار فيروس كورونا (عنصرا هاما التي تمكن الفيروس من اختراق الخلايا في الشعب الهوائية) بالشكل الذي يسمح للنظام المناعي التعرف على الفيروس وتحييده.
 
وقال البروفيسور يونغ في بيان رسمي" هذا ما كنا نأمل فيه وهو مصدر ارتياح كبير " وأضاف "لقد سررنا بشكل خاص أن قوة الجسم المضاد كانت أفضل حتى من تلك التي شوهدت في عينات من المرضى الذين يتعافون من كورونا".
 
وانضمت شركة هولندية وتقوم حاليًا بإجراء اختبارات للقاح الأسترالي في هولندا. يخطط العلماء الآن لبدء التجارب السريرية في أستراليا بعد تلقي النتائج النهائية من مرحلة ما قبل السريرية في أوائل يونيو.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولكم القاح هو رضا الله طول ما ربنا غضبان على العالم كله ما في لقاح هذا وباء مامور من رب العالمين لا له لقاح ولا له يوم محدود تتخلصوه منه لقاح الوباء هو رضا الله مش رضا الاغنياء ولا رضاء الزعماء الملك لله ما نضحكوه على حالكم الوباء مامور من الله ارفعوه ايدكم عن الظلم وعن المقدسات ربنا برفع عنكم الوباء وغير هيك ما في لقاح يا منافقين يا سفهاء
الله اكبر - 01/05/2020
رد

تعليقات Facebook