اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ماذا لو لم يتم العثور على لقاح كورونا؟ وكيف ستبدو حياتنا حينها؟

 
يتطلع قادة العالم والمواطنون إلى العلماء وينتظرون لقاحًا لإنقاذنا من الفيروس. وعلى الرغم من التفاؤل ، يدعو الخبراء أيضًا إلى السيناريو المتشائم حيث لن يكون هناك لقاح كما حدث مع عدد غير قليل من الفيروسات في تاريخ البشرية بما في ذلك الإيدز. وفي هذه الحالة ، لن يكون هناك خيار سوى تعلم التعايش معه.
 
على الرغم من وعود ساسة العالم حول اللقاح ، فإن العديد من الخبراء أقل تفاؤلاً السبب ؛ حدث هذا من قبل ، عدة مرات. وقال الدكتور ديفيد نافارو لشبكة CNN: "هناك بعض الفيروسات التي لا تزال بدون لقاحات ضدها" ، ويعمل نافارو ، أستاذ الصحة العالمية في الكلية الملكية في لندن ، كمبعوث خاص لمنظمة الصحة العالمية في علاج فيروس كورونا.
 
في عام 1984، أعلنت وزيرة الصحة الأمريكية مارغريت هيكلر في مؤتمر صحفي عن فيروس جديد ، عرف لاحقًا باسم فيروس نقص المناعة البشرية ، الإيدز ، وتوقعت أن يكون اللقاح جاهزًا للاختبار في غضون عامين فقط. ما يقرب من أربعة عقود وحوالي 32 مليون حالة وفاة في وقت لاحق ، لا يزال العالم ينتظر لقاحًا. السبب ، بالمناسبة ، هو سرعة تغيير الفيروس. مثل الإيدز ، هناك أمراض أخرى لا تزال بدون لقاح ، مثل حمى الضنك التي تصيب ما يصل إلى 400000 شخص سنويًا ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
 
على الرغم من عدم تطوير لقاح لمرض الإيدز ، إلا أنه في أعقاب العلاجات المختلفة ، لم يكن الفيروس عنيفًا كما كان من قبل في الثمانينيات. منذ ذلك الحين ، شهد عالم العلوم تطورات مذهلة وعلاجات وقائية لاصقة وقد يحدث هذا أيضًا مع فيروس كورونا الجديد.
 
إذا كان تطوير لقاح كورونا معقدًا بنفس القدر ، فقد يبقى معنا لسنوات عديدة أخرى. أو بدلا من التخلص من الفيروس ، سيتعين علينا أن نتعلم كيف نتعايش معه. قد تتطور العلاجات الطبية - ولكن لا يزال تفشي المرض يحدث كل عام وسيستمر عدد القتلى في الارتفاع.
 
 
إذا لم يتم تطوير اللقاح ، فستختلف حياتنا عن تلك التي عرفناها ، ولن تعود الأمور إلى طبيعتها بسرعة ، على الإطلاق. وقال نافارو "من المهم العمل على الاستعداد لكورونا". ووصفه بأنه "عقد اجتماعي جديد" ، يدير فيه مواطنو العالم حياتهم في نفس الوقت ، ويتحملون المسؤولية الشخصية عن العزلة في حالة ظهور أعراض أو الاتصال بمريض كورونا.
 
على سبيل المثال ، السعال أو البرد سيجعل الموظفون يبقون في منازلهم بأنفسهم وسيصبح البعد الاجتماعي الشكل الجديد للتواصل. تأثير آخر هو تغيير الطريقة التي تعمل بها للعمل عن بعد كحل دائم. سيتعين على الشركات التكيف مع الواقع ، وليس ملء مكاتبها دون داع. بالإضافة إلى ذلك ، سيصبح اختبار الفيروس ومراقبة المرضى جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ، حتى على المدى الطويل.
 
وأوضح دكتور بيتر هوتز ، عميد كلية الطب بكلية بايلور في هيوستون: "أن ذروة الإصابة تحدث في فصل الشتاء ، وأنه في كل شتاء يمكن تكرار المبادئ التوجيهية والقيود على الجمهور ، من أجل منع العدوى وتكرارها. "في بعض الأحيان يكون هناك تفشي ، وسيتم تقييد حركة المرور. قد ينطبق هذا على مناطق معينة من البلد ، أو حتى على بلد بأكمله."
 
ومع ذلك ، فإن معظم الخبراء على ثقة من أنه سيتم تطوير لقاح COVID-19 في نهاية المطاف ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه ، على عكس الأمراض السابقة مثل الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية ، لا يتغير بسرعة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook