اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في ظل مخاوف الاهل .. عودة تدريجية للطلاب في المدارس

 
بدأ جهاز التعليم البلدي في تل يافا - تل ابيب صباح أمس (الاثنين 4.5.20) بالعودة التدريجية لطلاب صفوف الأول-الثالث إلى المدارس، بينما ستعود جميع المدارس الابتدائية (حوالي 72 مدرسة) إلى مقاعد التعليم في الأيام القريبة. 
 
 
وقد أعرب العديد من الأهالي عن تخوّفهم من عودة الطلاب الى المدارس خشية انتشار فايروس كورونا، فيما أعرب عدد من الأهالي عن مخاوفهم بعدم حصول ابنائهم على شهاداتهم في حال عدم الالتزام بالدوام، الأمر الذي نفته مديرة احدى المدارس بيافا. 
 
هذا وتشير المعلومات الواردة ان هناك نسبة ضئيلة جداً من الاهل أرسلوا أبنائهم الى المدارس في اليومين الماضيين، فيما قد تزداد أعداد الطلاب لاحقاً مع مرور الوقت.
 
وبدورها أعلنت بلدية يافا تل ابيب يوم الجمعة الماضي أنها لن تقوم بفتح الأطر التعليمية البلدية للصفوف الأول-الثالث، و الحادي عشر-ثاني عشر، على الرغم من تعليمات وزارة التربية والتعليم، وذلك بسبب التعليمات المُتضاربة وانعدام الشفافية في عملية اتخاذ القرارات وعدم توفر الوقت الكافي لتجهيز المؤسسات التعليمية لتتلاءم مع التعليمات المتغيرة. 
مع ذلك، واصلت البلدية أعمال التجهيز والاستعداد لعودة الطواقم والطلاب، وهي أعمال قد بدأت قبل عطلة الفصح، والآن، وبعد أن تأكدت مديرية التعليم في البلدية بأن الاستعدادات قد تمت وبأن جميع المدارس جاهزة بحسب التعليمات الأخيرة- يعود طلاب صفوف الأول-الثالث لمقاعد الدراسة وطلاب الحادي عشر – ثاني عشر لدروس التحضير فقط لامتحانات البجروت. 
 
وقال رون خولدائي رئيس البلدية "انطلاقا من مسؤولية المحافظة على سلامة وصحة الأولاد والطواقم التعليمية والتربوية، وكما وعدناكم، نقوم اليوم وغداً بفتح المؤسسات التعليمية بعد أن درسنا، فهمنا وتجهزنا بحسب التعليمات التي أصدرتها في الأيام الأخيرة وزارة التربية والتعليم. نؤكد أن طوال أزمة الكورونا عملنا بحسب كل التعليمات، وفي الأيام الأخيرة تحضر جهاز التعليم في تل أبيب – يافا لفتح المؤسسات يوم الأحد. لكن على ضوء تغيّر التعليمات، القواعد والشروط تغير الحال وتطلب منا الاستعداد مجددا."
 
من جانبها قالت لجنة الآباء في مدرسة حسن عرفة في بيان أصدرته قبل عدة أيام " بعد مباحثات في لجنة أولياء الأمور بمدرسة حسن عرفة الابتدائية، تناولت آخر المستجدات بما يخص عودة طلابنا الى مقاعد الدراسة، حسب قرار وزارة التربية والتعليم الغريب والمستهجن، وباجماع كامل أعضاء اللجنة نرفض رفضاً قاطعاً عودة طلابنا الى مقاعد الدراسة، وقرارنا هذا يأتي من منطلق حرصنا على أولادنا أولاً وعلى بلدنا ومجتمعنا ثانياً".
 
وأضاف البيان "اللجنة ستعقد جلسات في الأيام القادمة لتقييم الأوضاع، ودراسة المستجدات بالنسبة لوباء كورونا، وعودة الطلاب لمقاعد الدراسة، وسيتم اطلاعكم على الجديد بهذا الشأن".
 
واختتم البيان "وبناء على ما سابق، نطلب من الأهالي عدم ارسال ابنائهم الى المدرسة، ونسأل الله السلامة والصحة للجميع".
 
في ظل مخاوف الاهل .. عودة تدريجية للطلاب في المدارس
في ظل مخاوف الاهل .. عودة تدريجية للطلاب في المدارس
في ظل مخاوف الاهل .. عودة تدريجية للطلاب في المدارس
في ظل مخاوف الاهل .. عودة تدريجية للطلاب في المدارس

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش هالاءد خايفين ؟؟!!
تتم نهى - 05/05/2020

تعليقات Facebook