اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ناقلة نفط تنشطر لنصفين قبالة شواطئ نيوزيلاندا

 انشطرت ناقلة النفط الليبيرية "رينا" الى نصفين، الليلة الماضية، قبالة شواطئ نيوزيلاندا نتيجة للاحوال الجوية المستعرة، والتي قد تتسبب في تسرب مئات الاطنان من النفط الى مياه المحيط الهادي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية اليوم الاحد، فقد تم استدعاء طواقم الانقاذ الى موقع ناقلة النفط، ونتيجة لشدة الرياح وارتفاع موج البحر والامطار الغزيرة، فإن هذه الطواقم تواجه صعوبات شديدة في الوصل الى الناقلة، وهذا ما زاد التخوفات لامكانية تسرب كميات كبيرة من النفط الى مياه المحيط على شواطئ نيوزيلندا.

واشار الموقع ان هذه الناقلة اصطدمت في شهر تشرين أول الماضي بالشعب المرجانية، وقد حاولت طواقم الانقاذ تحريك الناقلة وتحريرها من هذه الشعب المرجانية، حيث فشلت هذه المحاولات وبقيت الناقلة عالقة وتسرب منها مئات الاطنان من النفط، ومع ذلك فقد تم تفريغ معظم حمولة الناقلة من النفط ولكن بقي عليها 1,300 طن نفط بالاضافة الى 200 طن من السولار، ويبلغ طول هذه الناقلة 236 مترا.

واشار الموقع ان شدة الرياح والامطار وارتفاع موج البحر ادى الى انشطارها الى نصفين، يصل طول جزء منها الى 120 الى 130 مترا، وسوف تواجه السلطات النيوزيلاندية وطواقم الانقاذ صعوبات شديدة نتيجة لاستمرار الاحوال الجوية المستعرة في الايام الثلاث القادمة، الامر الذي قد يتسبب في تدفق مئات الاطنان من النفط الى المحيط.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook