اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كورونا.. الإصابات تلامس 4 ملايين وعدد الوفيات يتجاوز 270 ألفاً

أودى فيروس كورونا بحياة 271,780 شخصاً على الأقل منذ ظهوره أول مرة بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية الجمعة استناداً لمصادر رسمية، في وقت اقترب فيه عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عالميا من أربعة ملايين حالة.
 
وسجّلت الولايات المتّحدة الجمعة 1635 وفاةً جراء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 77,178، استنادا إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.
 
وقد سُجلت إصابات في الدائرة المحيطة بالرئيس ترامب، الذي أكد الجمعة أن الفحوص أثبتت إصابة كيتي ميلر المستشارة الإعلامية لنائب الرئيس مايك بنس بفيروس كورونا.
 
في غضون ذلك، يتابع الأميركيون بقلق أخبار التداعيات الاقتصادية التي سببها وباء كورونا، حيث أظهرت البيانات أن البلاد فقدت أكثر من 20 مليون وظيفة في أبريل/نيسان الماضي وحده، وهو عدد كان الاقتصاد الأميركي قد اكتسبه على مدى عشر سنوات كاملة.
 
وقفز معدل البطالة إلى 14.7%، وصرح لاري كادلو المستشار الاقتصادي للرئيس ترامب بأن البطالة قد تبلغ 25% جراء هذه الأزمة.
 
وفي أوروبا، أوصت المفوضية الأوروبية -وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- بإبقاء حدود الاتحاد مغلقة حتى 15 يونيو/حزيران المقبل لمكافحة الوباء.
 
ومع استمرار انتشار الفيروس في دول الخليج، قررت الكويت فرض حظر تجوّل كلي من 10 إلى 30 من الشهر الجاري، وفي السعودية تجاوز عدد الإصابات 35 ألف حالة.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة الكويتية اليوم الجمعة إن الدولة قررت فرض الحظر الكلي اعتبارا من الرابعة مساء (13:00 بتوقيت غرينتش) يوم الأحد المقبل 10 مايو/أيار الجاري وحتى 30 من الشهر نفسه، للحد من تفشي الفيروس بناء على توجيه من السلطات الصحية.
 
وفي السعودية، تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد 35 ألف إصابة اليوم الجمعة، في الوقت الذي تكافح فيه سلطات المملكة للسيطرة على العدوى.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook