اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العالم يتحرى هلال العيد مساء اليوم الجمعة

 
يتحرى العالم الاسلامي، مساء اليوم الجمعة، هلال عيد الفطر السعيد، وذلك وسط ظروف استثنائية، بسبب فيروس كورونا، الذي أجبر السلطات في العديد من الدول العربية والاسلامية وغيرها ، على اغلاق المساجد، خشية من تفشي الوباء، طوال شهر رمضان المبارك.
 
وقد اتخذت العديد من الدول الاسلامية قرارا بعدم اقامة صلاة العيد في المصليات، ودعت الناس الى ادائها في البيوت، بينما بدأت دول اسلامية بالاستعداد لفتح المساجد أمام المصلين.
 
ففي مصر مثلا، أصدرت السلطات قرارا بضرورة ارتداء الكمامات وأوصت بالتباعد الاجتماعي وتجنب الزيارات بين العائلات في فترة عيد الفطر، خاصة وأن عدد المصابين بفيروس كورونا في ارتفاع مستمر. أما في قطر، ففرضت الحكومة غرامات على كل من لا يرتدي كمامة ولا يطبق إجراءات الوقاية.
 
وفي سوريا، أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف في سوريا، تعليق صلاة عيد الفطر جماعة في المساجد على غرار دول أخرى مثل مصر والجزائر وذلك في إطار تدابير التصدي لفيروس كورونا، حيث أجازت هيئة كبار علماء الأزهر صلاة العيد في المنازل.
 
وفي الأردن، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن صلاة عيد الفطر ستقام في المنازل التزاما بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
 
جدير بالذكر أن المسجد الاقصى المبارك سيبقى هو الاخر مغلقا أمام المصلين، فيما من المنتظر اعادة فتح أبوابه بعد انتهاء عطلة العيد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش بعد العيد عشان اليهود معيدوش والا الكورونا بتخلص بعد العيد حسبي الله ونعم الوكيل
لداوي - 22/05/2020

تعليقات Facebook