اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| الحلقة 12 من "شاهد على نكبة يافا" مع الحاجة افتخار اللمداني

 
 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة، حيث سيتم نشر حلقة من السلسلة يومياً.
 
وخلال الحلقة الثانية عشرة من سلسلة "شاهد على يافا النكبة" التي يعدها ويقدمها موقع يافا 48، تستكمل الحاجة افتخار عبد السلام اللمداني "ام شريف ترك" من مواليد حي المنشية عام 1935 حديثها عن طبيعة الحياة في مدينة يافا قبل عام النكبة، وتتذكر أحداث النكبة والمعاناة في الخروج من حي المنشية باتجاه حي العجمي هرباً من القصف، كما وتتحدث عن احتلال البيوت من قبل اليهود لحي العجمي.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحميكي يا ام شريف ويرحمك برحمتو.. انت من نساء يافا الغاليات على قلبي.. كلامك مليئ بالروح الوطنيه والاخلاص والمحبه ل بلدنا الغاليه "يافا" انشالله بترجع اراضينا لاهلها... يرحلون.....ونبقى!!
مريم - 23/05/2020

تعليقات Facebook