اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| شهادة الحاج جواد محمد حمدان ضمن سلسلة شاهد على نكبة يافا

 
 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة. 
 
وخلال الحلقة الخامسة التقينا بالحاج جواد محمد سالم حمدان من مواليد مدينة يافا عام 1935 الذي يتحدث عن ما يذكره من حياة اهالي مدينة يافا قبل عام النكبة، ويتحدث عن والده ووالدته وما يذكره من حياتهم في المدينة، ويذكر بيتهم وبعض المعالم في حي المنشية قبل ان يتم تدميره.
 
كما ويتحدث الحاج جواد عن ما يذكره من جيرانهم وعن اصدقائه، ويتحدث عن تعلمه للقرآن في الكُتّاب وأيضاً يذكر موقعه في المدينة بالاضافة لتذكره بعض المباني القريبة منه.
 
ويمثل مشروع شاهد على نكبة يافا الذي يقدمه موقع يافا 48 نقطة هامة في حياة المواطن اليافي في الداخل والخارج وذلك للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية، حيث يهدف الموقع من خلال هذا الجزء إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم، ويقدم وجبة دسمة من المعلومات لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 
يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" في جزئه الأول والذي أطلقه موقع يافا 48 كان من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله نقلنا لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كلامك رجعنا ل تاريخنا العريق يا رب ترجع بلادنا زي ما كانت واحسن باذن الله !
خالد - 29/05/2020
2
حياك الله يا حاج ابو فوزي يسلم تمك على الكلام اللي ذكرته.. والله مؤثر جدا..وبوجع القلب.. لما تشعر كيف ارضك وبلادك سرقت من بين ايديك !!!
يافاويه ابا عن جد - 29/05/2020
3
بارك الله فيك شيخنا أبو فوزي حفظك الله ...أطال الله عمرك وأحسن الله عملك .
أبو منير الدرباشي - 29/05/2020

تعليقات Facebook