اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إصابات كورونا ترتفع من جديد، والصحّة تلوّح بإغلاق المدارس

أظهرت معطيات وزارة الصحة الإسرائيليّة، تسجيل 85 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، منذ منتصف الليلة الماضية، وهو الرقم الأعلى منذ بداية الأسبوع.
 
وفي أعقاب ذلك، قال مدير عام وزارة الصحة  موشه بار سيمان توف: " بعد مشاورات مع وزير الصحة، أكملنا تقييما للوضع مع رئيس الحكومة نتنياهو، ورئيس الحكومة البديل، ووزراء التربية والتعليم والمالية ورئيس مجلس الأمن القومي. شهدنا زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة. الزيادة هامة وكبيرة، ومنتشرة في أنحاء مختلفة من البلاد ".
 
" لدينا عدد كبير من البؤر. لا الحرارة ولا الرطوبة في إسرائيل تتسبب في اختفاء المرض "
 
وأضاف مدير عام وزارة الصحة، أن تسجيل الإصابات يحدث اكثر في المدارس. وأكّد أن الوزارة لن تتردد بإغلاق المدارس من جديد.
وفيما اذ كان سيفرض إغلاق مجدد، قال مدير عام وزارة الصحة انه أمر غير وارد.
 
يشار إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سبق وأن أعلن في الرابع من مايو/آيار الجاري، مع بدء تخفيف التقييدات، أنه " اذا بلغ عدد المصابين 100 مصاب في اليوم الواحد - ليسوا من ضمن بؤر انتشار المرض -أي أنهم إما يعودوا من خارج البلاد، أو في بيوت المسنين، أو من البلدات المعرّفة كبلدات حمراء-، فإنّنا سنتوقف ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اه ولله كل وحدي تحضن اولادها يلعن ابو الشغول من من يوم يومها المراء انخلقت لا بيتها ولاولادها وينتا المراء كانت تشتغل ما كل حياتنا اتوعدنا على الاب يشتغل ولاام في البيت خلص عاد بكفي خلي الرجال ططلع تشتغل اجى الوقت اللي الرجل يعرف اتو هو مسؤل عن مصاريف البيت مش مرته ططلع تشتغل وهو في البيت قاعد يستنا مصروف زوجته ولا اولاد لكبار صار عندهم الوقت اللي يشتغلوه يرحوه امهاتهم من الشغول براء والبيت كله على راسها يلا اجى الوقت تثبتوه روجلتكم لا امهاتكم كانوه مسؤلين انتم عن انفسكم هذا كله اردت ربنا ربنا بدوه امهاتكم تترتاح من الشقه والتعب بكفي شغول المراء خرب كثير بيوت
يافا - 30/05/2020
2
الايشي كان واضح من الاساس يعني عشان اقتصاد الدوله وتسكير فجوة العجز المالي للدوله خلو الاولاد يرجعو للمدارس عشان الامهات يروحو يشتغلو اتقو الله في اولادكم كل وحده تحط ولادها وبحضنها وفي رب بسماء اسمو الكريم ما بنسى حدا الله يرحمنا برحمتو
يافا - 30/05/2020
3
استر يا رب... ايش،لسه مستنينا ؟؟!!
غدير - 29/05/2020

تعليقات Facebook