اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| الجزء الثاني من شهادة الحاج جواد حمدان ضمن سلسلة شاهد على نكبة يافا

يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة. 
 
وخلال الحلقة السادسة نستكمل حديثنا مع الحاج جواد محمد سالم حمدان من مواليد مدينة يافا عام 1935 والذي يتحدث خلالها عن تعليمه في الكُتّاب لدى ابراهيم الشاعر، كما يتحدث عن المدرسة الابراهيمية والمدرسة العامرية وتعليمه فيها ويذكر بعض المعلمين في المدرسة، بالاضافة لتذكره بعض المدراس التي كانت في حي المنشية قبل عام النكبة.
 
كما ويذكر الحاج جواد ما يذكره من بعض معالم المدينة وشوارعها، ويتذكر ما حدث معه اثر القاء القنابل والقذائف على حي المنشية عام النكبة 1948.
 
ويمثل مشروع شاهد على نكبة يافا الذي يقدمه موقع يافا 48 نقطة هامة في حياة المواطن اليافي في الداخل والخارج وذلك للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية، حيث يهدف الموقع من خلال هذا الجزء إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم، ويقدم وجبة دسمة من المعلومات لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 
يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" في جزئه الأول والذي أطلقه موقع يافا 48 كان من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله نقلنا لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حياك الله يا عم ابو فوزي مؤثر الكلام !
منى - 30/05/2020
رد

تعليقات Facebook