اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نتنياهو في تصريحات حول ارتفاع عدد مرضى كورونا "المدارس ستستمر كالمعتاد"

 
ألقى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت كلمة في بث مباشر، تطرق فيها الى زيادة عدد الاصابات بوباء كورونا في البلاد. 
 
وقال نتنياهو في تصريحاته أن "المدارس ستستمر بالعمل كالمعتاد، وفي حال كان هناك تغييرات بنسب انتشار الوباء سنتخذ اجراءات جديدة، كما وسنفرض المزيد من تنفيذ العقوبات بحق مخالفي التعليمات والاستهتار بها مثل ارتداء الكمامة وترك مسافة مترين، كما سيتم زيادة عدد الفحوصات اليومية".
 
وتابع "الأيام المقبلة هي أيام امتحان، وسنتابع بحذر مدى انتشار الوباء والموجة الثانية له، وما اذا كانت ستقع بحجم كبير، فسنتخذ الاجراءات المناسبة".
 
وأضاف "في المرة الأخيرة التي التقينا بها عرضت أمامكم رسماً بيانياً يبين انخفاضاً بعدد المرضى، واليوم اعرض عليكم رسماً بيانياً يبين ارتفاعاً في عدد المصابين وهذا يدل على لا مبالاة بين المواطنين الذين اعتقدوا أن الكورونا من وراءنا وهذا غير صحيح، علينا التقيد بالتعليمات من أجل القضاء على الكورونا".
 
ومن جانبه قال وزير التربية والتعليم يوأف جالنت "هناك 137 نقطة انتشار لوباء كورونا في جهاز التعليم، ونحن نراقب عن كثب ما يجري، وسيتم تمرير تعليمات جديدة للطلاب بضرورة ارتداء الكمامة في الفصول، والوزارة ستتوجه الى آلاف المديرين لتأكيد على ارتداء الكمامة والالتزام بالتقييدات، والاسبوع الجاري سيشهد الكثير من التواصل بين الوزارة ومديري المدارس".
 
وتابع "سيتم تعيين وصيّ كورونا في كل مدرسة، والذي سيكون دوره تسهيل التواصل بين الوزارة والمديرين والمعلمين، وهذه مهمة مديري المدارس".
 
واختتم "نؤكد على ضرورة ارتداء الكمامة والمسافة بين الطلاب، وضرورة غسل اليدين والاهتمام بالنظافة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook