اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إنطلاق مشروع "روسلان" للشقق السكنية الفاخرة في أرض وقفية مسجد المحمودية

 


أطلقت شركة "روسلان" لبناء الشقق السكنية الفاخرة في مدينة يافا قبل عدة أيام المرحلة الأولى لإقامة مشروعها السكني الجديد بمحاذاة مسجد يافا الكبير "المحمودية"، حيث تجري في هذه الأيام عملية حفر الأساسات لإقامة المشروع على أرض وقفية غرب مسجد المحمودية في منطقة يافا القديمة.

وقد قوبل إعلان المشروع في حينه بإعتراضات شديدة من قبل المؤسسات اليافية وعلى رأسهم الحركة الإسلامية ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث والهيئة الإسلامية، الذين اعترضوا على هذا المشروع لدى لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية تل أبيب، حيث أكد المعترضون في حينه أن الأرض هي أرض وقفية وأي بناء فوقها هو إنتهاك فاضح للأماكن المقدسة الإسلامية ويمس بمشاعر المسلمين.

ويأتي هذا المشروع لمحاصرة المسجد وتضييق الخناق عليه وعلى المقدسات الإسلامية في المدينة، حيث سيتم البدء بتنفيذ مشروع بناء جديد على أرض المسجد من جهة الشرق، وبالتالي سيتم إحكام القبضة ومحاصرة مسجد المحمودية من كافة الجهات، سيما أنه تم مصادرة كافة أملاكه في السابق.

يشار إلى أن المشروع سيتضمن 14 شقة مقسمة على ثلاث طوابق، طابقان لشقق عادية والطابق الثالث سيكون معد لشقق بنت هاوس فاخرة، وسيطل أحد أجنحة الفندق على مسجد المحمودية، ويصل معدل سعر المتر الواحد في المشروع إلى 9 آلاف دولار، ما معناه أن شقة مساحتها 150 متراً في هذا المشروع سيصل سعرها إلى 5.900.000 شيكل !.

وسيشكل هذا المشروع بعد الإنتهاء منه تضييقاً جديداً على مسجد يافا الكبير "المحمودية"، وبالتالي سيزيد الضغط على قضية رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في المسجد.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook