اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الخميس: مركزية حيفا تنظر في استئناف دفاع الشيخ رائد صلاح

 
 
من المقرر أن تنظر المحكمة المركزية في حيفا، يوم غد الخميس، (الساعة 10:30 صباحا) في استئناف طاقم دفاع الشيخ رائد صلاح على قرار محكمة الصلح بحيفا، إدانته والحكم بسجنه 17 شهرا في الملف المعروف إعلاميا بـ “ملف الثوابت”.
 
وكانت محكمة الصلح في حيفا، أدانت بتاريخ 24/11/2019، الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض على الإرهاب وتأييد منظمة محظورة هي الحركة الإسلامية التي تولى رئاستها قبل حظرها إسرائيليا بتاريخ 27/11/ 2015. في حين قضت ذات المحكمة بتاريخ 10/2/2020، بالسجن الفعلي على الشيخ رائد 28 شهرا في “ملف الرهائن” مع تخفيض 11 شهرا قضاها الشيخ رائد بالاعتقال الفعلي في الملف المذكور.
 
وكان من المقرر أن يبدأ الشيخ رائد صلاح قضاء محكوميته الصادر من محكمة الصلح في شهر آذار/ مارس الفائت، غير أن تفشي جائحة “كورونا” والخوف على سلامة الشيخ رائد في حال دخوله إلى السجن استدعى الاستئناف على قرار محكمة الصلح.
 
وقال المحامي خالد زبارقة، من طاقم دفاع الشيخ رائد صلاح لـ “موطني 48” إن طاقم الدفاع بعد رفض محكمة الصلح تجميد تنفيذ الحكم بسبب جائحة كورونا، استأنف إلى المحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح والذي قضى بسجن الشيخ رائد صلاح 28 شهرا في “ملف الثوابت”، وعلى قرار الإدانة الذي صدر في تشرين ثاني/ نوفمبر 2019”.
 
وعقّب زبارقة على خطوات الدفاع التي قاضت إلى الاستئناف بالقول: “استطعنا أن نؤجل تنفيذ قرار السجن الفعلي للشيخ رائد، لأن صحة الشيخ وسلامته لها اعتبار كبير جدا لدى أبناء شعبنا، خاصة بعد أن رفضت محكمة الصلح تجميد القرار، لذلك اضطررنا بشكل تكتيكي أن نتوجّه للمحكمة المركزية ضد قرار الإدانة وقرار السجن، وذلك بهدف تجميد تنفيذ القرار بالسجن حفاظا على الشيخ رائد وصحته في ظل المخاطر والأزمة الراهنة بسبب وباء “كورونا”.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شيخنا الفاضل يسجن ظلما.. فقط بسبب مواقفه الشجاعه التي لا تقبل الذل والاهانه.. بيوتنا تهدم ظلما وتبنى مكانها بيوت لليهود.. اولادنا وبناننا يقتلون ظلما وفقط لان ليس هناك قانون يأخذ بحقهم كما بحق الاخرين الغير مسلمين في هذه الدوله.. نمنع من الصلاة في مقدساتنا ظلما فقط لان ليس هناك من يدافع عنها .. ولا نقزل الا صبرا صبرا فلا بد للفجر ان يطلع.
صبرا و... - 11/06/2020
رد

تعليقات Facebook