اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسـالة "الرد الأمثل على قرارات مدرسة عيروني "ز" هو عدم إرسال أبنائنا إليها"

وصل موقع يافا 48 رسالة من أحد أولياء الأمور في المدينة، وقد استشاط غضباً إزاء تصريحات مديرية المعارف والوزارة التي انسجمت مع قرار مدير مدرسة عيروني "ز" الذي منع الطلاب من الحديث باللغة العربية داخل أسوار المدرسة.

وجاء في الرسالة "كان الرد الأمثل والواجب الذي يتحتم علينا فعله هو عدم إرسال أبنائنا للمدرسة مع تحفظي على كل ما جاء من ردود فعل غاضبة على مستوى المدينة من تظاهرات واحتجاجات ورسائل هنا وهناك وتصريحات من قبل مسؤولي المدينة، إلا أننا لم نلقي على ما يبدو اهتماماً بالغاً في الإجراء الأنسب في هذه المرحلة ألا وهو عدم إرسال أبنائنا لهذه المدرسة بل مقاطعتها كلياً".

وأضافت الرسالة "برأيي فإن القضية لها أبعاد خطيرة على الوجود والكيان العربي في المدينة، وأرى التصريحات النارية التي خرجت والتظاهرة التي أقيمت ما هي إلا فقاعات إعلامية يراد بها زيادة الرصيد السياسي فقط وليس أكثر من ذلك، فالكل يعلم حقيقة وخطورة هذه التصريحات".

وتساءل كاتب الرسالة "أتساءل هنا لماذا لا نقوم برد فعل يرتقي إلى خطورة هذا الإجراء العنصري، أولاً: بالسعي إلى إجراء خطوات عملية من بينها عدم إرسال أبنائنا للمدارس اليهودية كافة، ثانياً: تعزيز مكانة المدارس العربية التي تأوي أكثر من 70% من طلاب المدينة بالتواجد والتؤازر والتعاضد وتعزيز موقفها ورفع شأنها".

ودعا كاتب الرسالة إلى السعي لتحقيق رؤيته التي تتوافق معها أغلب من تحدثنا معهم في هذه القضية.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
معقول يا أبا سليمان؟!! من غير المعقول أن صاحب الرسالة يرسل أبناءه إلى مدرسة يهودية في حين يطالب هو عدم ارسال الابناء ؟!!!!،ولعل اللبس وقع لديك في كلمة "احد أولياء الامور".!!!! ليس بالضرورة يا أبا سليمان أن يكون صاحب الرسالة قد أرسل أبناءه إلى تلك المدارس والسياق لا يُفهم منه سوى أنه يدعو ا الأهل إلى عدم ارسال أبنائهم إلى المدارس اليهودية وليس أكثر.. ثالثا: لقد توقفت عند كلمة واحدة وتركت فحوة الرسالة ..
عبد الله - 02/01/2011
رد
2
نفسك اولاً يقول صاحب الرساله:كان الرد الامثل والواجب الذي يتحتم علينا فعله هو عدم ارسال ابنائنا مع تحفظي........ لتبدأ انت بالخطوة الاولى, لعلهُ يتبعها خطوات الأخرين.
سعيد سطل ابو سليمان - 02/01/2011
رد
3
الى مراقب رقم 2 جميل جدا ولكن هل فكرت انه بانسحاب الطلاب العرب من المدرسة "ز" لن تكون مدرسة لن عدد الطلاب العرب يساوي نصف طلاب المدرسة وانسحابهم سيؤدي ربما الى اغلاق المدرسة لتصبح مدرسة للعرب فقط وهيك بنكون انهينا المشكلة وكل واحد يغني على ليلو
فنان - 02/01/2011
رد
4
واعرباه ماذا سيكون مصير هؤلاء الاولاد بعد انهاء الدراسة . يتكلمون العبرية وينسون لغتهم وحضارتهم ويعتبرون أ، الأسرلة هي جزء من ضمان العيش في البلاد فيهرولون للخدمة المدنية وبعدها الجيش وهذا ما لا نرضى به لانه لا يتفق مع هويتنا العربية الفلسطينية وعم اننا ابناء شعب واحد اسمه الشعب الفلسطيني.
يافاوي قح - 02/01/2011
رد
5
وجود العرب في المدارس اليهودية جزء من يهودية الدولة برأي التظاهرة امام المدرسة كان دون جدوى وغيرمدروسة بتاتًا ،لان الرد عليها كان أقوى من قبل البلدية والوزارة بالموافقة بل تأييد المدرسة . أعتقد أنا أيضا ان الرد الامثل هو تحريم الالتحاق بتلك المدارس اليهودية ومقاطعتها،واعتقد ان اليهود يريدون ذلك لانهم يريدون مدارسا خالية من العرب ضمن "يهودية الدولة"
مراقب 2 - 01/01/2011
رد
6
النزهة الرأي صائب مئة بالمائة علينا تعزيز المدارس العربية لما لها من الأثر الإيجابي على أبنائنا . ماذا حصدنا من عرب يلتحقون بالمدارس العبرية
مواطن - 01/01/2011
رد

تعليقات Facebook