اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

“ميزان” تطالب بإلغاء مناقصة بناء مشروع على أرض المقبرة الإسلامية في قرية "بشيت" المهجّرة

 
 
أبرقت مؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، برسالة إلى رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنة “غدروت عسيرت”، المقامة على أراضي قرية “بشيت” الفلسطينية المهجّرة قرب مدينة الرملة، طالبت فيها بوقف الإجراءات في مناقصة لبناء “مشروع تطوير” على أرض المقبرة الإسلامية في المنطقة.
 
وتوجّهت “ميزان” باسمها وباسم ممثلي الأوقاف الإسلامية في منطقة المركز، بطلب وقف الإجراءات في مناقصة لإقامة ما يسمى “مشروع تطوير تلة عسيرت”، مشيرة إلى أن هذا المشروع، وفق ما تظهر الخارطة المنشورة عن الموقع، سيقام على أرض المقرة الإسلامية هناك.
 
وذكرت الرسالة أن الاستمرار في إجراءات تنفيذ المشروع يعد انتهاكا صارخا لقدسية المقبرة الإسلامية ويمس بحرمة الموتى ومشاعر المسلمين في كل العالم، كما أن ذلك يخالف أحكام الشريعة الإسلامية وقانون أساس في المؤسسة الإسرائيلية إلى جانب مخالفته للقوانين الدولية.
 
ودعت “ميزان” إلى وقف المناقصة الخاصة بالمشروع وطالبت بعقد جلسة مع إدارة مجلس المستوطنة بحضور ممثلي الوقف الإسلامي في منطقة المركز، حتى يتسنى الحفاظ على قدسية المقبرة.
 
وحذرت الرسالة من أن مواصلة مستوطنة “غدروت- عسيرت” في إجراءات تنفيذ المشروع ستدفع مؤسسة “ميزان” إلى التوجه للقضاء بهذا الخصوص.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لازم نعمل زي يافا لانه الحكي ما بينفع معهم بحلالهمش يعملو مشاريع الا على مقابر المسلمين وعلى اراضي المسلمين شعب خبيث حسبي الله ونعم الوكيل
لداوي - 06/07/2020
رد

تعليقات Facebook