اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لقاء يجمع ريال مدريد ببرشلونة اليوم في كلاسيكو العام


يتجدد موعد كلاسيكو كرة القدم الاسبانية عندما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب برشلونة وصيفه، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك اليوم على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان الموسم الماضي شهد عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، فخرج برشلونة متوجا بالقاب الدوري ودوري الابطال والكأس السوبر الاسبانية مطلع الموسم الحالي على حساب الفريق الابيض، في حين أحرز ريال لقبا وحيدا في نهائي الكأس على حساب برشلونة بالذات.

أما في الموسم الحالي، فقد فاز برشلونة على ارض غريمه 3-1 في مسابقة الدوري في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتحمل المباراة نكهة مميزة، اذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 اخرها عام 2009)، وهو يبحث عن الثأر من الخسارة الاخيرة امام الفريق الكاتالوني نظرا للعداوة الكبيرة بينهما.

وتشهد مباريات الكلاسيكو في العامين الاخيرين، مواجهات خاصة بين الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني راهنا، والمدربين جوسيب غوارديولا الذي اختير مؤخرا افضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح الى اعادة ريال مدريد الى سكة الالقاب.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook