اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كورونا يضرب أميركا بقوة.. والصحّة العالميّة تستبعد اختفاء الفيروس

حسب آخر الأرقام، أصاب فيروس كورونا المستجد 12 مليونا و387 ألفا حول العالم، توفي منهم 555 ألفا و563، في حين تماثل للشفاء 6 ملايين و563 ألفاً.
 
وخلال أخر 24 ساعة، شهدت الولايات المتحدة أعداداً هائلة من الإصابات، في حين استبعدت منظمة الصحة العالمية القضاء على الفيروس وأشادت بأداء 4 دول.
 
وقد أعلن موقع جامعة "جونز هوبكنز" أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 63 ألفاً خلال الساعات الـ 24 الماضية، وهو رقم قياسي ثان يتم تسجيله في هذا الأسبوع، وأشار إلى أنه تم تسجيل أعلى نسبة للوفيات في ولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، مضيفا أن هناك أدلة على أن تلك الأعداد لها علاقة بإعادة فتح الاقتصاد.
 
والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد على صعيدي الإصابات والوفيات، حيث سجلت حتى الآن 3 ملايين و134 ألف إصابة، وأزيد من 141 ألف حالة وفاة.
 
وفي المرتبة الثانية، تأتي البرازيل التي تجاوزت وفياتها جراء الفيروس حاجز الـ 70 ألفا، بينما أعلنت حتى الحين عن 1.8 مليون إصابة. وشهدت البرازيل خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 45 ألف إصابة بالفيروس و1214 حالة وفاة.
 
من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه لا يزال بالإمكان السيطرة على تفشي فيروس كورونا، رغم ازدياد أعداد الإصابات بأكثر من الضعف في الأسابيع الماضية.
 
واعتبر رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن تجارب إيطاليا وإسبانيا وكوريا الجنوبية والهند في مكافحة الوباء تثبت أنه مهما كان انتشاره حادا فإنه يظل قابلاً لإعادته تحت السيطرة.
 
وكشف غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو أن "الإصابات في الأسابيع الستة الأخيرة ازدادت أكثر من الضعف".
 
وفي المقابل، قال الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية إنه من غير المرجح القضاء تماما على فيروس كورونا المستجد.
 
وأضاف في إفادة عبر الإنترنت "في الوضع الراهن، من غير المرجح أن نتمكن من محو هذا الفيروس".
 
وقال إن القضاء على بؤر التفشي قد يمكن العالم "من تجنب الأسوأ وهو وجود ذروة ثانية والاضطرار للعودة إلى الوراء فيما يتعلق بإجراءات العزل العام".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook