اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: لماذا يتوجب على أهالي يافا تسجيل أبنائهم في روضات عربية؟

 
 
بعد نيّة البلدية اغلاق روضتين عربيتين في حي النزهة بمدينة يافا مطلع العام المقبل، أطلق السيد عبد القادر أبو شحادة عضو المجلس البلدي سلسلة مقاطع فيديو ليشرح خطورة هذه الخطوة، وتأثيرها مستقبلاً  على المدارس العربية في المدينة.
 
ويقول السيد عبد القادر أبو شحادة "الأطفال لغاية 6 سنوات يستطيعون تعلّم اللغة بسهولة، وبعد هذا الجيل يصعب عليهم تعلم لغة أخرى، ما  يعني أن الأهل عند اختيارهم ارسال ابنائهم الى روضات غير عربية، عملياً الأولاد سيجدون صعوبة في المدارس لأن اللغة الأم مشوّهة نصفها عربي والنصف الآخر عبري".
 
وأضاف "اللغة العربية ليست هي لغة تواصل فقط، بل هي ثقافتنا وهويتنا ونصوصنا الدينية التي تربينا عليها، وهي أهم ما يربطنا كمجتمع عربي في المدينة، ومع غياب هذه اللغة سنصفي أفراد بهوية مشوّهة نصفها عبري والآخر عربي".
 
وتابع "لتحسين أوضاع اللغة العربية واعادة مكانتها لا بد أن نشجّع أهلنا أن يسجلوا أبنائهم في الروضات العربية، واذا كنتم قد سجلّتم أبنائكم في روضات يهودية باستطاعتكم لغاية 22.7 أن تطلبوا تغيير ونقل الى روضات عربية، وأرجو من الجميع أن يأخذوا هذا الموضوع بجدية تامة، فاذا تم اغلاق الروضات العربية في المستقبل سيتم اغلاق المدارس العربية، وهو ما يضع مجتمعنا ككل في خطر".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اصحوا اصحوا يا بشر وحافظوا على لغتنا العربيه.. هي قوتنا ..صمودنا ..وجودنا.. الله يصلح الأحوال يا رب
مها - 13/07/2020
2
السلام عليكم لو سمحت بإذن ابن اشحاده تنشروا الفيديوا على الواتساب عشان ننشره بين اهلينا المسحيه والمسلمين يافا رمله اللد وحيفا
رملاوي ٥ - 13/07/2020
3
السلام عليكم للاسف اغلب سكان يافا بسجلو اولادهم بروضات ومدارس يهود او مدارس اهليه واول ناس هم المتعلمين منهم المدراء والمعلمين ورجال الدين ومحاميين والخ ...... للاسف كل واحد همه نفسه
ابن يافا - 12/07/2020
4
الله يحميك ويرضى عليك يا عبد القادر كل كلمه ذكرتها صحيحه جدا!
ندى - 12/07/2020

تعليقات Facebook