اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: خولدائي ولعناته العشرة والمفاجأة المرتقبة وقبر التعايش الزائف..

 
ينشر موقع يافا 48 مقتطفات من أبرز الكلمات التي جاءت في المسيرة الاحتجاجيّة التي أعقبت صلاة الجمعة من أرض مقبرة الإسعاف بيافا، والتي جابت شوارع المدينة وصولاً إلى قلب شارع ييفت الرئيسي. حيث حملت هذه الكلمات رسائل أهالي المدينة للبلديّة والشرطة.
 
الدكتور محمد أمين بخاري من وسط المسيرة وجّه رسالةً لرئيس البلديّة " عليك أن تتعلّم من الكتب المقدسة، كيف يتم احترام الأموات، نحذّرك من اللعنة التي قد تصيبك إذا عزمت على تحدّي المشيئة الربانيّة، وعزمت على المضي نحو نبش عظام المسلمين، وانتهاك حرمة الموتى. كل من ينبش عظام الأموات يستدعي لعنات الله. فلتنظر ماذا فعل فيروس كورونا بكم ولتأخذ الدرس. إيّاك أن تتحدّى مشيئة الله ".
 
وأضاف الدكتور: " لا يوجد أي مكان في العالم ينتهك حرمة اليهود، وعندما تم العبث بمقبرة يهوديّة في فرنسا، استنكر العالم أجمع هذا العمل، فكيف بكم اليوم والعالم ينظر إليكم وأنتم تنتهكون حرمة موتى المسلمين في العام 2020، عليك أن تخجل من نفسك وتتراجع عن مشروعك ".
 
وقد وجّه المحامي محمد دريعي رئيس لجنة الوقف الإسلامي بيافا في كلمته رسالةً للشرطة ولرئيس البلديّة " في جعبتنا الكثير، سنظل مرابطين على أرض مقبرة الإسعاف حتى يزول الظلم عنها، سنظل نصلي في المقبرة إلى أن يزول الظلم عنها وعن أهالي مدينة يافا "، متوعداً إيّاهم بمفاجأة كبرى " ترقّبوا منّا الكثير، وتوقّعوا منا المفاجاة الكبرى قريباً إن شاء الله، قريباً نصرنا بإذن الله ".
 
أمّا المحامي رمزي كتيلات فقد قال في كلمته لرئيس البلديّة " إذا لم يهنأ الأموات فلن يهنأ الأحياء، وبهذا العمل أنت تقبر التعايش الكاذب والزائف في المدينة. أهلاً بكم إلى الحقيقة الجديدة في مدينة يافا، فمن يقض مضاجع الموتى فلن يهنأ بالعيش في هذه المدينة الجميلة، ولن يهنا في الحياة التجاريّة ولا غيرها ". مضيفاً " أموات المسلمين في مدينة يافا تضرب جذورهم إلى عمق التاريخ، ستذهب أنت ويبقى الأموات والأحياء، وسيذهب الاحتلال، وسيبقى أهالي مدينة يافا ".
 
وأضاف المحامي كتيلات: "نحن ضميرنا مرتاح وننام الليل الطويل لأنّنا أصحاب رسالة إنسانية، والدفاع عن أمواتنا الذين وبدون خجل يقوم خولدائي وسلطة الآثار بانتهاك حرمتهم، هو حقّ لنا، نحن لا نخاف، والذي عليه أن يخاف هو الذي يدافع عن إجرام خولدائي ".
 
يذكر أن المدينة شهدت احتجاجات واسعة أمس الجمعة استمراراً للفعاليّات التي تنظّمها اللجنة الشعبيّة للدفاع عن مقبرة الاسعاف المنبثقة عن الهيئة الاسلامية المنتخبة بالمدينة، وذلك بعد أن استأنفت بلدية تل أبيب أعمال الحفر والتجريف في أرض المقبرة بقرار من المحكمة المركزية.
فيديو: خولدائي ولعناته العشرة والمفاجأة المرتقبة وقبر التعايش الزائف..
فيديو: خولدائي ولعناته العشرة والمفاجأة المرتقبة وقبر التعايش الزائف..
فيديو: خولدائي ولعناته العشرة والمفاجأة المرتقبة وقبر التعايش الزائف..

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله معكم الله يحفظكم الله يقف معكم باءزن الله الله ينصرنا ربنا علظالم
يافاويه - 18/07/2020
رد
2
لا ‏يسوا جناح بعوضة
رملاوي - 18/07/2020
رد
3
يا عمي الرباط والصلاه قبال المقبره منيح واحنا شبابنا جدعان وما في اي كلام . لاكن النبش والفحر وبنه الاساسات شغاله . وكل الشغل بنهار يا ولاد بلدي . كل ليله بتصلو المغرب والعشاء قبال المقبره وايش الفايده ما دام النبش والشغل البلديه مستمر . عشان هيك ما بحكوش معنا ولا مدايقينهم زينا زي الي بيجو من برا البلد يشوه وياكله ويسهرو وبروحو زينا زيهم . لازم نلاقي الحل نوقف الشغل .
يافا - 18/07/2020
رد
4
والله المستعان ربنا مع الحق دائما
شنير - 18/07/2020
رد
5
الم ترا كيف فعل ربك باصحاب الفيل وجعلنا كيدهم في تضليل فارسلنا عليهم طيرا ابابيل ترميهم بحجارة من سجيل وجعلهم كعصفن ماكول الله معنا يا مسلمين
يافاويه - 18/07/2020
رد
6
سيرو وعين الله ترعاكم
جيجي - 18/07/2020
رد
7
الله اكبر الله اكبر الله اكبر عالظالم خولداي
سامي - 18/07/2020
رد
8
الله يحيي اصلكم يا شباب يافا ربنا معكم وربنا ينصركم على من عاداكم انتو وكل من انضم معكم ضد المؤامره الدنيئه إن شاء الله تقلب على خولدئي
بداويها - 18/07/2020
رد

تعليقات Facebook