اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

باقة الغربية تودّع الشخصيّة الوطنيّة الحاج فريد إبراهيم أبو مخ

تُوفّي في مدينة باقة الغربية، أمس الجمعة، الشخصيّة الوطنيّة والأسير المحرر فريد إبراهيم أبو مخ (أبو عزّام) "في الثمانينات من العمر"، بعد صراع مع المرض.
 
ونعت بلدية باقة الغربية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، الراحل أبو عزام، حيث جاء فيه: "ودّعت مدينتنا باقة الغربيّة ظهر اليوم الجمعة مناضلًا كبيرًا، الشخصيّة الفلسطينيّة الإسلاميّة الوطنيّة القياديّة، من دفع ثمن مواقفه الشامخة ورسوخه على قيمه ومبادئه سنين خلف القضبان، الحاج فريد إبراهيم أبو مخ، ملح الأرض ومحبّها".
 
كان أبو عزّام من أوائل وأهم وأشهر وأبرز الناشطين السياسيّين في باقة الغربيّة والكل الفلسطيني، كان شريكًا في النضال السياسي، ونضال الأرض والمسكن. ترك أبو عزّام خلفه سيرة عطرة وسجلًا حافلًا يخلّد ذكراه".
 
وكان المرحوم قد التزم بيته بالسنوات الأخيرة بعد مرض ألم به.
 
وشيّع جثمانه المرحوم بعد الصلاة عليه عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم. وأعلن أبناؤه أنه لن يتم فتح بيت عزاء للمرحوم وستقبل التعازي وقت تشييع الجثمان.
 
يشار إلى أن المرحوم الحاج فريد أبو مخ من الرعيل الأوّل، ومن مؤسّسي الصحوة الإسلاميّة في البلاد، وقد اعتقل في مطلع الثمانينات من القرن الماضي، وسجن لعدة سنوات مع عدد من رفاقه، على خلفيّة مواقفه الوطنيّة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الف رحمه ونور على روحو الطاهره البقاء لله
نهى - 02/08/2020
2
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه رحمه واسعه ويسكنه فسيح جناته
اخوكم في الله - 02/08/2020
3
لا حول ولا قوة إلا بألله ألله يرحمه ويسكنه ألفردوس ألأعلى إن شاء ألله
أسامه أبو سحاب - 01/08/2020
4
الله يرحمه ويرحم المسلمين اخواننا نحن أمة محمد
المسلمة - 01/08/2020
5
اللة يرحمة رحمه واسعه واسكنه الجنه . انا لله وأن إليه راجعون .
منيرة - 01/08/2020

تعليقات Facebook