اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غداً: افتتاح السنة الدراسية الجديدة والهستدروت تُعلن وقف الاضراب

 
أبلغت الهستدروت، اليوم، الإثنين، محكمة العمل اللوائية تجميدها إضراب المدارس احتجاجًا على عمل المعلّمين المعرّضين لخطر الإصابة بمضاعفات جراء إصابتهم المحتملة بفيروس كورونا. وذلك بعد أن كان من المقرّر أن يبدأ الإضراب غدًا الثلاثاء ويستمرّ حتى الخميس المقبل.
 
وكان المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا “كابنيت كورونا”، اتخذ الليلة الماضية، قرارا بافتتاح العام الدراسي في البلدات الحمراء أيضا، والتي فيها نسبة مرض عالية، شأنها شأن البلدات التي فيها معدلات إصابة اقل، والتي ستفتتح العام الدراسي في الأول من سبتمبر.
 
وطالبت سكرتيرة نقابة المعلمين، يافا بن دافيد، المعلمين في خطر، من خلال رسالة بعثتها إليهم، بعدم التعليم خارج المدارس من أجل حماية صحتهم.
 
وقالت: “في البلدات الحمراء سيفتتحون التعليم فقط وسيغلقون كل شيء آخر؟ انهم لا يعلمون بما يحدث. يقولون فلتتعلموا في البلدات الحمراء، ما هذا؟ ببساطة هذا مخجل، هل هذا ما يهمه؟”.
وكانت نقابة المعلمين أعلنت عن نزاع عمل بما يتعلق بظروف عمل المعلمين، وأعلنت أنها لن تفتتح السنة الدراسية في حال عدم التوصل إلى حل.
 
وأعلنت النقابة عن نزاع عمل، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، على خلفية عدم التوصل إلى حل مع وزارة المالية حول تقاعد وأيام المرضية وموضوع المعلمين في خطر. وذكرت تقارير أنه تم الاتفاق بين الجانبين حول الموضوعين الأولين، لكن لم يتم التوصل إلى حل بشأن المعلمين في خطر.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سنه مباركه ومثمره ان شاء،الله
למיס - 31/08/2020
رد
2
على بركة الله
ام - 31/08/2020
رد
3
الله يستر!
تهاني - 31/08/2020
رد

تعليقات Facebook