اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: البلدية تعمل على تجهيز البنية التحتية في شارع ييفت استعداداً لفصل الشتاء

 
 
وصلنا بيان صادر عن بلدية يافا تل ابيب، جاء فيه "
 
تعمل البلدية على تحسين البنية التحتية في يافا وتروج لمشروع إنشاء خط صرف قسري على شارع ييفت ، كجزء من تعزيز وتحسين خطوط الصرف في حي العجمي.  بناء الخط، بإجمالي استثمارات بلدية تبلغ حوالي 9 ملايين شيكل، سيؤدي إلى تحسن كبير في الصرف في شارع ييفت أثناء هطول الأمطار وسيقلل من الفيضانات التي تحدث كل عام في الشتاء.
 
يتم تنفيذ المشروع من قبل بلدية تل أبيب - يافا ومؤسسة مي أفيفيم، من خلال إدارة شركة ياهل مهندسيم.
 
سيتم تنفيذ المشروع في شارع ييفت، بين شارع دونلو هاروفي وبعشات، بتقنية متقدمة ، مما يسمح بحد أدنى من الضرر البيئي وازعاج السكان. الخط سيؤدي إلى تحسين جوهري في شارع ييفت والشوارع المحيطة التالية: يانوش كورتشاك، مينديز بارنز، دونلو هاروفي، بيت بيليت،  شوارع همجيد مدوبنا، شترهريتس، هاتروج وتولوز- حيث توجد بالفعل بنية تحتية لتصريف المياه تحت الأرض والتي سيتم توصيلها وتصريفها إلى خط الصرف الرئيسي في ييفت.
 
من المقرر أن تبدأ الأعمال في 6 ايلول وستنفذ أيام الأحد - الخميس، من الساعة 7:00 حتى الساعة 19:00 ويوم الجمعة حتى الساعة 15:00.  من المتوقع أن تستمر الأعمال حوالي شهرين ونصف مع ترتيبات المرور المؤقتة والحد الأدنى من الاضطرابات المرورية فقط في مناطق التقاطع ولفترات زمنية قصيرة مع مراعاة هذا المحور المهم.
 
• المرحلة الأولى - حفر العمود القمعي في المنطقة المحمية على شارع ييفت مقابل رقم 184. ستعمل هذه المنطقة كموقع تنظيمي على مدى المشروع.  مدة العمل المتوقع - حوالي أربعة أسابيع.
 المرحلة الثانية - أعمال الحفر ودفع الأنبوب جنوبا إلى جادة بعشاط. تعد الماكينة التي سيتم تنفيذ أعمال الحفر بها من أكثر الآلات تقدمًا في العالم وتتميز بحد أدنى من الضرر للبيئة - للمشاة والمركبات على حدٍ سواء.  العمل المتوقع - حوالي أربعة أسابيع.
 
• المرحلة الثالثة - دفع العمل باتجاه الشمال إلى شارع دونو هروفي.  العمل المتوقع - حوالي أربعة أسابيع.
 
قبل بدء المشروع ، قامت البلدية بإخطار السكان وأصحاب الأعمال بالقرب من موقع العمل.  تم إطلاع السكان والشركات على تفاصيل الأعمال، بما في ذلك الجدول الزمني وترتيبات المرور.
 
مشروع بناء خط الصرف في يافا هو جزء من سلسلة من المشاريع التي تهدف بالكامل إلى تحسين البنية التحتية في يافا من أجل رفاهية السكان ، وهو ينضم إلى مشاريع مثل باحد-يتسحاك حيث تم استبدال البنية التحتية للمياه والصرف الصحي. تم إضافة أرصفة جديدة وطريق جديد، بما في ذلك مواقف السيارات المنظمة، تم ترتيب إضاءة جديدة وتركيب شبكات علوية لشركة بيزك وشركة الكهرباء.
 
 بالتوازي مع طلب السكان وبتمويل كامل من البلدية، تم تجديد وتحديث المباني في المجمع ، بما في ذلك تجديد مظهر المباني وإغلاقها ضد التسربات وترتيب مخاطر السلامة وخلق مظهر جديد لجميع البنى التحتية المتصلة بالمباني - كل ذلك باستثمارات إجمالية قدرها 21 مليون شيكل.
 
بالإضافة إلى ذلك، عززت البلدية في السنوات الأخيرة مشروع شعاري نيكور - والذي يضمن استبدال البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وإنشاء أرصفة وطريق ممهد جديد بما في ذلك مواقف للسيارات المنظمة، إضاءة جديدة، شبكات بيزيك والكهرباء, تأثيث الشوارع ووضع ادوات لجمع القمامة في الأرض - مدافن النفايات.  كل هذا باستثمارات إجمالية قدرها 15 مليون شيكل.
 
ستواصل بلدية تل أبيب - يافا تحسين وتطوير البنية التحتية في يافا، من أجل تقليل الفيضانات التي قد تحدث خلال فصل الشتاء قدر الإمكان.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم مبسوطين انو البلديه والي واقف براسها بصلحلكم ؟ اوعكم تصدقو انو عنجد بصلح شوراع يافا .وبعمل منتزهات وجنايين النا احنا العرب اهل البلد . لا يا عمي هدا خولدءي الصرماي بعمل بس عشان اليهود الي سكنو وشرو دور بيافا . مش النا . احنا بس على هواهم بنستفيد من كل هدا . مره زمان قبل ثلاثين سنه لما كنا ناخد تاكسي من تل ابيب ونقول للسواق خدنا عل عجمى .ما كنش يقبل كانو يخافو يعدو لجوا لشترع ستين يعني كادم .كان بس بغان تمار ينزلنا . اليوم صار بصات وتكسيات يعدو جوا العجمى .ليش بتعرفو ؟ عشان صار كلها يهود . وبعملو بس عشانهم . لا تقلي صلحو ولا بطخو . شوي شوي راح تروح البلد وانتو ناييمين
يفاوي بحت - 03/09/2020
رد
2
يافا تسكرت من جميع الاتجهات بسير بالسيارات مضلش محل جدروت وكنتمر سكرت خلص طبطبنا عيدنا بح
مصروع يافا - 02/09/2020
رد

تعليقات Facebook