اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اغلاق المدارس في البلاد بعد افتتاح العام الدراسي بـ16 يوماً

صورة توضيحية
 
دخل اليوم قرار اغلاق المدارس والروضات حيز التنفيذ، بحيث سيسري على جزء من الطلاب. 
 
ويأتي اغلاق المدارس بعد 16 يوما فقط منذ افتتاح العام الدراسي الجديد، وذلك على ضوء ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا في إسرائيل، والتي تسجل أرقاما قياسية من يوم الى آخر.
 
قبل اكثر من أسبوعين بقليل، طالب وزير التربية والتعليم يوآف غالانت إقامة التعليم في البلدات الحمراء أيضا: "انتم تفتعلون ارباكا نحن في غنى عنه"، قال في حينه لوزير الصحة يولي ادلشطاين ولمنسق مكافحة الكورونا في البلاد بروفيسور روني غامزو، لكن في نهاية المطاف قُبل رأيهما وليس رأيه، اليوم أغلقت المدارس قبل يوم من الاغلاق العام الذي سيستمر لثلاثة أسابيع على الأقل، وليس في البلدات الحمراء فقط، بل توقفت العملية التعليمية في جميع أنحاء البلاد.
 
ويشير تقرير مركز العلوم والمعلومات الوطني للكورونا، أنه بعد افتتاح جهاز التعليم في الأول من سبتمبر ، كانت هناك زيادة في معدلات الإصابة بالكورونا بين فئات الأعمار من 0 إلى 18 عامًا (5.5٪ من بين جميع المرضى المؤكدين الجدد). بالأساس بين الأجيال 14-18 عاما. وبحسب معطيات وزارة الصحة، كان هناك 730 طالبًا مريضًا في 1 سبتمبر ، وفي غضون أسبوعين قفز العدد إلى 3895. كما حدث ارتفاع حاد في عدد أعضاء الهيئة التدريسية المصابين من 338 إلى 2000 مصاب.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook