اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصريون يتظاهرون لليوم الثاني مطالبين برحيل السيسي

 
خرجت في عدة مناطق في مصر مظاهرات مسائية، لليوم الثاني على التوالي، وردد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل السيسي.
واجتاح هاشتاج “#ارحل_يا_سيسي” “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأظهرت لقطات متداولة مظاهرات في شبرا الخيمة ودار السلام في الفيوم.
وفي منطقة طفيح، هتف المتظاهرون “الداخلية بلطجية” وهم يتصدون لقوات الأمن، كما ذكرت شبكة رصد المصرية أن اشتباكات وقعت بين الأهالي وقوات الأمن في سمالوط بمحافظة المنيا.
كما أظهرت لقطات انسحاب الشرطة من شارع أحمد عصمت في السويس، وفق حساب الإعلامي المصري المعارض معتز مطر.
وأظهرت لقطات أخرى إلقاء متظاهرين في المنيا بسيارة شرطة في إحدى الترع.
وفي وقت سابق الاثنين قال الفنان والمقاول المصري محمد علي إن “الحراك الاحتجاجي الذي شهدته مصر، أمس الأحد، أمر فارق ونادر في مسيرة بلادنا، وهو بداية مهيبة ومختلفة في الشارع المصري”، مشدّدا على أن “هذا الحراك سيكون له ما بعده، والعالم أجمع سيرى ما سيحدث في مصر قريبا بفضل الله ونضال المصريين الأحرار”.
وأضاف، في مقابلة معه، أن “هذه الاحتجاجات شعبية أصيلة خرجت من قلب ورحم الشعب، وتأثرت بحالة الغضب والوعي المتنامي في صدور وعقول المصريين”، مؤكدا أن “حالة الغضب والوعي بدأت تحطم جدران الخوف والصمت التي تجثم على صدور الجميع”.
من جهتها ثمنت مبادرة “وطن للجميع” المعارضة، “حراك الشعب المصري وانتفاضته ضد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي وعصابته، متحديا التهديد والوعيد والقبضة الأمنية التي فرضها العميل السيسي على المصريين”.
وأعلنت، في بيان لها، الإثنين، وصل “عربي21” نسخة منه، دعمها الكامل بكل الوسائل المتاحة لهذا الحراك، ووضع كل إمكانياتها من “حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، واتصالات داخلية وخارجية وغيرها”، لمؤازرة ما وصفته بالانتفاضة الواسعة.
وأكدت “وطن للجميع” أن “الشعب المصري أثبت مرة أخرى أنه القائد الذي سبق الجميع من حركات وأحزاب ونخب، دفاعا عن وجوده على أرضه وفي وطنه الذي ليس له وطن غيره، وأدرك أنه يواجه احتلالا بالوكالة يخرّب مصر من الداخل والخارج وليس نظاما فاسدا يمكن التسامح معه”.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يقويكم ويحميكم
يافا - 22/09/2020

تعليقات Facebook