اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفد من الطائفة والجمعية الأرثوذكسية في يافا يشارك في قداس لراحة الفقيد جابي قديس في عمان

 

صور من زيارة وفد الجمعية الأرثوذكسية لعمان قبل اسبوع من حادثة مقتل السيد جابي قديس

أقامت الهيئات الأرثوذكسية صباح اليوم ممثلة بالجمعية الأرثوذكسية و جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسي و النادي الأرثوذكسي و جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية و جمعية مار جريس الأرثوذكسية – السلط و اللجنة التنسيقية للشبيبة الأرثوذكسية و شبيبة جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية ،  صلاة جنائزية لروح الشهيد جابي قديس رئيس الجمعية الأرثوذكسيةيافا، الذي طالته يد الغدر وأردته قتيلا عشية عيد الميلاد المجيد (شرقي) 6.1.2012

 
أقيمت الصلاة في كنيسة دخول السيد الى الهيكل للروم الأرثوذكس – الصويفية/عمان بمشاركة بعضا من أهل الفقيد  و شخصيات أرثوذكسية يافاوية قدمت خصيصا لهذه المناسبة و جموع غفيرة من العرب الأرثوذكس الأردنيين و من أبناء الوطن كافة ، حيث كانت هناك كلمات رثاء ألقاها كل من السادة: د.رؤوف أبو جابر رئيس المجلس الأرثوذكسي المركزي في الأردن و فلسطين، م. باسم فراج رئيس الجمعية الأرثوذكسية في الأردن، السيد ميشيل الصايغ نائب رئيس الجمعية الأرثوذكسية/ الرئيس الفخري لجمعية يافا ، السيد بيتر حبش نائب رئيس الجمعيةالخيرية الأرثوذكسية/يافا و الأستاذ سامي أبو عجوة/ رئيس جمعية يافا بالأردن.
 الذين و في كلماتهم مروا على مناقب الفقيد و نشاطه و عمله لأجل الحفاظ على الوجود العربي في مدينة يافا، كما ذكروا جهود الفقيد المبذولة لأجل الرعية العربية الأرثوذكسية  في فلسطين و الحفاظ على أوقافها ومقدراتها في يافا، و مقاومته للسياسات المستمرة في البطريركية الأرثوذكسية التي لا تصب في مصلحة وخدمة مستقبل الكنيسة وأبنائها بل تساهم في تهويد مدينة يافا و تعمل على تسريب الأوقاف العربية الأرثوذكسية إلى "الإسرائيليين" و المستوطنيين في القدس و في فلسطين داخل الخط الأخضر ، ومن خلال كلمات الرثاء وجه السيد بيتر حبش نائب رئيس الجمعية الأرثوذكسية/يافا شكره لكل الأردنيين الأرثوذكس على محبتهم و دعمهم المتواصل لأرثوذكس الداخل و حسهم الوطني تجاه القضية العربية الأرثوذكسية التاريخية.
بقي أن نذكر أن الشهيد جابي قديس (أبو الأنيس) هومن شخصيات يافا العربية والوطنية كما يعتبر شخصية اجتماعية هامه و ناشطة في قضايا العيش المشتركما بين العرب الصامدين على أرض فلسطين داخل الخط الأخضر، و المرحوم يحمل درجتين جامعيتين في المحاسبة والقانون و كان يرأس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في مدينة يافا.  

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אלף חבל עליך יא גבי אלוהים ישמיד את הרוצח ומשפחתו ,כפי שריסק את משפחתך וגרם להם להתאבל עליך בעוד מועד ולקח מהם את הנאת החיים כתוצאה האבידה הכדה שגרם אליה הרוצח הארור.
אלףףףףףף חבל עליך יא גבי - 27/01/2012
رد
2
יא אללה.... איזה עולם אכזר אנו חיים בו ,שבוע לפני היה בירדן ו3 שבועות אחרי מקימיים תפילה לזכרו . וכי למה כל הרצח הנתעב ??התשובה "קנאה "!!!!!! תנוח גבי על משכבך ואנו לא נרגע עד שהאמת תצא לאור ,למרות שאינני מבינה מה מעקב את החקירה מאחר וכל העם יודע מי אחראי על מותך !!!!!!!ברור כשמש.
יא אללה .... - 27/01/2012
رد

تعليقات Facebook