ارسل خبر

مقبرة الاسعاف جرح ما زال ينزف .. أين اختفت اللجنة الشعبية ؟!

ما زالت آليات الحفر التابعة لبلدية تل ابيب تعمل داخل مقبرة الاسعاف الاسلامية بيافا، وتُدنس حرمة الموتى فيها، بالرغم من كل الاحتجاجات والتظاهرات التي نظمها أهالي المدينة خلال الفترة السابقة، حيث لم تستجب البلدية لتلك الاحتجاجات مصّرة بذلك على المساس بمشاعر المسلمين بيافا وخارجها. 
 
ومع استمرار آلات الحفر بتدنيس حرمة موتى المسلمين، تساءل الأهالي في يافا عن دور اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الاسعاف، وأين اختفت طيلة الأسابيع الماضية؟، لا سيما بعد أن حظيت اللجنة بدعمٍ كبير وواسع من قبل أهالي المدينة، ولبّت الجماهير من يافا وخارجها نداءات اللجنة على مدار أسابيع من النضال في هذه القضية.
 
أين تلك الوعود التي صرّحت بها اللجنة الشعبية التي جاءت للدفاع عن مقبرة الإسعاف الاسلامية؟، وهل نجح خولدائي بإحباط كافة وعودهم وشعاراتهم؟، أم هي الحقيقة المرّة التي أضحت كالشمس واضحةً في كبد السماء، أن لا طاقة لنا بخولدائي وجنوده.
 
واذا ما صحّت هذه الادعاءات أليس من الواجب على اللجنة الشعبية أن تُعلن للجماهير بيافا أنها استنفذت كافة طاقاتها أمام البلدية ومخططها، فلا يعقل أن كل هذه التضحيات من اعتقال للقيادات والنشطاء، والملاحقة التي ما زالت مستمرة لبعض الشبان وحبسهم منزلياً أن تذهب أدراج الرياح.
 
وفي ظل غياب واضح لكافة مركبات اللجنة الشعبية، ما زالت الهيئة الاسلامية المنتخبة هي الوحيدة التي تحاول اعادة احياء هذه القضية من جديد، بجانب دورها الكبير الذي ما زالت تقوم به في مجالات أخرى لصالح هذه القضية. 
 
وعلى ما يبدو أن اللجنة الشعبية قد أصبحت أثراً بعد عين، وتركت الجماهير اليافية تتساءل حول مصير مقبرة الإسعاف الاسلامية الآن، لا سيما بعد أن خفت صوت الاحتجاجات، بالرغم من أن جرح مقبرة الاسعاف ما زال ينزف.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خلص الكلااااام خلص !!!++؟؟؟
מונא - 24/09/2020
2
اللهم الصبر !!!
علا - 24/09/2020
3
الله يفرجها يا رب!!!
نهى - 24/09/2020
4
اين عبد ابو شحادة وامير بدران اعضاء البلدية العرب ؟ اين عضو الكتنيست اليافاوي سامي ابو شحادة؟
جمال - 23/09/2020
5
اين لجنة الامناء "الوقف" ممكن حدا يفهمنا ايش دورها؟
عماد - 23/09/2020
6
اين شيوخ المنابر واين عنتريات البعض .لقد اشبعونا شعارات وتصريحات في أرض المقبرة .بعضهم ظهر فجأة مع انه كان طوال الوفت يسعى لافشال الهيئة ومشاريعها وهو اصلا لا يعترف بها وقد ظهر كحامي الحما وهو في قلبه ينكر الهيئة وينسب كل عمل لنفسه.وكانت بعض كلماته يتجاهل كل التجاهل ذكر اسم الهيئة لانه يكرهها ولانه بعيد عن صنع القرار.تبا لمثل هذه القيادة الزائفة .
أبو عمر - 23/09/2020
7
اين دور لجنة الامناء الجديده واللجنه الشعبيه ام كانت مجرد زوبعات بكأس ماء ام هو تواطؤ مع أشخاص لبيع القضيه واستهتار بمشاعر المجتمع المسلم
يافاوي - 23/09/2020
8
متعلن الهيئه مظهرات كلنا وراهم الاحتجاج قبال المقبره مابفيد غير مظهرات تسكير شوارع
يافا - 23/09/2020
9
لكل من يدعي ان القضية بيعت او من تحت الطاولة او من فوق الكرسي : اما انك جاهل وتكتب ما لا يرضي الله ويمس بحق الشباب الاحرار او انك لا تملك مثقال ذرة من نخوة وشهامة ومعدوم من العقيدة!!! ان كان لك بينة فعليك اظهارها وان لم ولن تكون لك، فيبدو انك بيعت كل القضايا على كل مسمياتها ! النصر قادم باذن الله مقبرة الاسعاف عقيدة-شرف-شجاعة-صمود-هواية
ابو محمد - 23/09/2020
10
التقصير من اللجنة الشعبية من فترة ليست بوجيزة فهذه فترة في إنحدار وهذا يترك تساؤلات عديدة كلنا مقصرون ولاكن قيادات اللجنة الشعبية ليس لها الحق الإنسحاب من المشهد دون طرح أي أسباب أو تداعيات ويتركون الشباب الثائر حيران نسأل الله لنا الثبات والهداية كلنا مقصرون
كلمة من القلب - 22/09/2020
11
اي لجنة واي هياءه واي اسعاف . كل من تحت الطاوله
يفاوي - 22/09/2020
12
باعوها باعوها باعوهاااااا
المش مهندس حسن - 22/09/2020

تعليقات Facebook