اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تلفزيون إسرائيلي: لقاء مرتقب بين نتنياهو والبرهان في أوغندا

 
 
قال تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي، إن لقاءً مرتقباً سيعقد بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان خلال الفترة القريبة المقبلة.
 
وحسب التلفزيون الإسرائيلي، فإنه من المتوقع أن يتم اللقاء في أوغندا، مشيراً إلى أنه سيتم يوم السبت الموافق 26 أيلول/سبتمبر الجاري تدشين "جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية" في قاعة العباسي- شرق مستشفى الزيتونة بالخرطوم في مؤتمر صحفي ، وسوف يتم دعوة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر الصحفي ايذانا ببدء عمل الجمعية رسميا في السودان. 
 
وأشار التلفزيون الإسرائيلي، إلى أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض التعقيب على الخبر، في الوقت الذي قالت فيه المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافتـ إن دولة مسلمة جديدة سوف تعلن عن تطبيع علاقاتها مع اسرائيل خلال "اليوم أو اليومين القادمين". 
 
وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، بشأن رفع السودان من قائمة الإرهاب، جاءت مثمرة، واتسمت بالجدية والصراحة.
 
وأوضح البرهان، وفق قناة (العربية)، أن الوفد السوداني، بحث مع نظيره الأمريكي، دور السودان في تحقيق السلام بالمنطقة، مشيراً إلى أنهما ناقشا مستقبل السلام العربي الإسرائيلي.
 
وأشار البرهان، إلى أنهما أكدا حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه، وفق حل الدولتين، لافتاً إلى أن نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي.
 
وتوجه البرهان، يوم الأحد إلى دولة الإمارات، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى، وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انتوا ٢ اهلس من بعض
عبدالله - 27/09/2020
رد

تعليقات Facebook