اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خطة العودة إلى المدارس التي ستعرض على "الكابينيت"

قال المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي، الجمعة، إنه " إذا استمر اتجاه المرض على ما هو عليه في الوقت الحالي بالتراجع، فهناك إمكانية لفتح رياض الأطفال وأطر الطفولة المبكرة بعد أسبوعين". وأوضح: "  نحن لا نتحدث الآن عن المدارس، لن تفتتح في الدفعة الأولى".
 
مع هذا ، من المنتظر أن يقوم رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس، بعرض خطة على "كابينيت الكروونا"، في الأسبوع القريب، لـ "عودة فوريّة" الى التعليم أيضاً في الصفوف المنخفضة في البلدات المعرفة على أنها "خضراء" ، "صفراء" و "برتقالية"، وفقا لمستوى المرض فيها.
 
وفقًا للخطة  التي تمت صياغتها، في المرحلة الأولى ، سيعود أطفال رياض الأطفال وكذلك طلاب الصف الأول والثاني. سيعود طلاب صفوف الثالث والرابع إلى المدرسة في المرحلة الثانية. وعند عودة الأطفال إلى أطرهم، سيتم حسب المخطط ، تقييد دخول الكوادر التعليمية من "البلدات الحمراء" إلى المدارس والمؤسسات التعليمية في البلدات التي ليست حمراء.
 
وتشير خطة الحكم المحلي الى أنه يجب تفضيل التعليم الوجاهي داخل المؤسسات التعليمية على التعليم عن بعد عبر الزوم، لأن المدرسة هي البيئة المعروفة والملائمة للطلاب وتشكل نقطة ارتكاز اساسية لهم.
 
وفقًا للخطة ، في السلطات "الحمراء" ، سيجري التعليم بمنظومة غير عادية (التعلم عن بعد عبر الزوم و/ أو التعلم في كبسولات فقط) ، باستثناء التعليم الخاص وشريحة الأطفال والشبيبة في خطر.
 
كذلك، تنص الخطة، على وضع نقاط فحص كورونا يومية سريعة للطواقم التعليمية ومختلف طواقم المؤسسات التعليمية، خلال اليوم التعليمي، بما يشمل حراس المؤسسات التعليمية.
 
والحديث عن فحوصات سريعة بقدر الإمكان، في اطارها يتم إعطاء أجوبة في غضون 15 دقيقة. وكلما كانت وسائل فحص الكورونا ابسط وبوسائل غير جراحية ، فإنها ستكون متاحة أيضا للطلاب.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بكفففيييي ..ان الأوان الاوان للرجوع على المدارس !!
غاده - 15/10/2020

تعليقات Facebook