اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: ثورة في تخليد أسماء شخصيات عربية في المدينة - دفعة أسماء جديدة على شوارع يافا

 


بطلب من عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي أقرت البلدية بغالبية أعضاء المجلس البلدي مساء اليوم الاثنين تخليد أسماء شخصيات عربية في بعض الشوارع في يافا، وذلك في مستهل جلسة البلدية أقترح  السيد أحمد المشهراوي تخليد أسماء عربية لغالبية الشوارع في المدينة التي أكتفت البلدية  حتى اليوم بترقيمها.

وفي خطابه أمام أعضاء المجلس البلدي قال السيد أحمد المشهراوي "معلوم أن 400 شارع في مدينة يافا تم تسميتها بأسماء شخصيات يهودية ، و أن هناك إمكانية ملّحة تخليد  أسماء شخصيات العربية جديدة في الشوارع التي تحمل أرقاماً ".

وأضاف المشهراوي في خطابه "بقبول البلدية تخليد 8 أسماء عربية على شوارع في المدينة في السابق يؤكد زجود خطأ في حسابات لجنة التسميات  واننا بحاجة لمزيد من الضغوط في تحقيق مطلبنا الرامي إلى تخليد دفعة جديدة من الأسماء .

وأردف لقد وافقت بالسابق البلدية تخليد اسماء عربية لبعض الشوارع في المدينة من بينها "نجيب محفوظ، اميل حبيبي، هارون الرشيد، جبران خليل جبران،الشيخ بسّام أبو زيد ،ود يوسف هيكل  بعد كثير من الضغط والمطالبة والمطالب المضنية  فما زال هناك 40 شارعاً من شوارع المدينة تحمل أرقاماً، ومنذ سنوات التسعين وحتى اليوم وافقت البلدية فقط على تخليد 8 أسماء عربية فقط ليصبح مجموع أسماء الشوارع العربية في المدينة 14 شارعاً".

وفي حديث مع السيد أحمد المشهراوي قال ليافا 48 "تقديم اقتراح تسمية ما تبقى من الشوارع في المدينة بأسماء عربية جاء من إيماننا بأن تخليد أسماء شخصيات عربية يعزز من هوية المكان  والإنتماء  المواطن  لثقافته العربية في المدينة، ولتذويت شعور القومية وموافقة البلدية على هذا المشروع هي اشارة على تصحيح مسار البلدية في هذا المضمار".

ومع هذا الخبر فإن ثورة جديدة وانجازاً تحققه الضغوط والمساعي المضنية لاطلاق وتخليد اسماء عربية على عشرات الشوارع في المدينة بعد مطالبة مرّت عليها العديد من السنوات، وها هو اليوم المجلس البلدي يقر وبغالبية الأصوات إقتراح السيد أحمد المشهراوي في هذا السياق.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
חלס מספיק באמת חלס מוגזם כול החגיגות והדיבורים על הנושא מוגזם 2 מה לשנות רחוב יפת על שמו קודם יסכימו לסים אנדרתה שם איפו שרצחו אותו 3 מי ששומיע שם רחוב חושב באמת כולה סימתאות קטנות או כביש של עשר מטר בקש רחוב רשי או רציני לא סתם פינות או סמטאות
מימו - 31/01/2012
رد
2
כל הכבוד ראשית כל אתם חייבים דווקא במצבנו הזה ועם הכאב לקרוא את רח יפת לא פחות ולא יותר על שמו של המנוח "גבי קדיס " זהו הפרוקייט שלך גבי קדיס כן כן גבי קדיס ,שווה ושווה אתה יודע ואני יודעת כמה הוא עשה למען האיחוד הנוצרי מוסלמי . אנא ממך לדאוג וליישם את הבקשה הזו . וכך הרוצח המטופש ידע שעשה מחווה לגבי קדיס ועשה ממנו גיבור לאומי .
כל הכבוד לך מר משאראווי - 30/01/2012
رد

تعليقات Facebook