اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السيسي يعبر عن دعمه لماكرون

 
أكد عبدالفتاح السيسي للرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» خلال اتصال هاتفي، أن مصر ماضية في محاربة الجماعات الإرهابية والدول الداعمة له، للحيلولة دون تحقيق أهدافها في تشويه صورة الإسلام والاتجار به لتأجيج المشاعر.
 
وأوضح بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، أن الاتصال الهاتفي بين السيسي ماكرون بحث «المواقف المشتركة للبلدين إزاء مواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل القضاء عليه».
 
وتناول الاتصال «المواقف المشتركة بين مصر وفرنسا لمواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل القضاء عليه»، وأكد السيسي على «ضرورة التفرقة الكاملة بين الدين الإسلامي، لما يدعو إليه من نشر السلام والتسامح ونبذ العنف، وبين الأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المدعين الانتماء للإسلام وهو منهم برئ، وهي أعمال مدانة في كافة أشكالها، ولا يجوز لمرتكبيها الاستناد إلى أي من الأديان السماوية في القيام بها».
 
وركز السيسي خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة «نشر قيم التعايش بين المنتمين للأديان المختلفة عبر الحوار والفهم والاحترام المتبادل وعدم المساس بالرموز الدينية»، مؤكداً أن «مصر ماضية في الاضطلاع بدورها في هذا الإطار، بما يحول دون نجاح الجماعات الإرهابية والدول الداعمة لها في تحقيق أهدافها وفي تشويه صورة الإسلام والاتجار به لتأجيج المشاعر».
وأكد راضي أن الاتصال تناول أيضا «الجهود المشتركة تجاه تسوية القضية الليبية في إطار الخطوط المعلنة وثبيت وقف إطلاق النار».
 
كان ماكرون، قد رفض في مقابلة مع قناة الجزيرة، دعوات المقاطعة لمنتجات بلاده، مؤكدا أنه تم تحريف كلامه ليظهر أنه مؤيد للرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأكد أن «دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب الرسومات أمر جنوني ونرفضها، وأتمنى من المسلمين عدم إساءة فهم حرية التعبير لدينا فهي لا تقوم ضدهم ولا ضد غيرهم».
 
وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السيسي نفسو ملوش تمن بس المشكله انو ببيع دينو وبلدو بأرخص تمن بس مش بشطارتو وغص بن عنو لأنو همه الي قعدو علكرسي وبقلولو اعمل وسوي زي اللعبه بين اديهم يا خساره على الأهانه بس ليميز الله الخبيث من الطيب
مصر - 04/11/2020
رد
2
مين كلب الامريكان يتكلم اليسي كلب جوعان يارب المصرين يصحوه لا هذا الجبان كلب ينبح كل مصري ينزل على الشارع ياخذ حق رسول الله من السيسي ومكرون لا يكون عبره لا غيره الشعب يعلمه درس له وكل الكلاب واحد جوعان هذا واحد مستعرب كلمه على بعضها مل بعرف يحكيها واين الشعب المصري يلا يا شعب الجبار الاصيل انزل على السيسي الكلب ابن الكلب خاين ابن خاين الا رسول الله هدم بيوت الله قتل المسلمين ودمر الشعب على حساب مصلحته الشخصيه
يافا - 04/11/2020
رد
3
للأسف اشي بحزن لما تشوف الزعمأ العرب بنمسح فيهم الأرض وببيعو الكرامه حفاظا على الكرسي
يافاوي - 04/11/2020
رد
4
انشالله ربنا يفلت مالك الموت على مكرون مع السيسي
هاني شاكر من إيران إلى سورية - 03/11/2020
رد
5
الإرهابي يدين الإرهاب هههههههه لعنة الله عليك يا سيسي يا مجوع شعبك انت الإرهابي بعينه فلا تتكلم عن الإرهاب
اللد - 03/11/2020
رد

تعليقات Facebook