اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غداً: توسيع دائرة التطعيم في البلاد لتشمل سن "50 عاماً" فما فوق

قررت وزارة الصحة الإسرائيليّة توسيع دائرة التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل جيل الـ50 عاماً فما فوق، وذلك بدءًا من يوم غد، الأربعاء.
 
وجاء في بيان لوزارة الصحّة: " ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء 13.01.2020، يبدأ تطعيم مؤمني صناديق المرضى ممن هم في جيل الـ50 عاما وما فوق".
 
وطالبت الوزارة من المواطنين في هذه الفئة العمرية بـ"التوجه لصناديق المرضى العامة لتنسيق موعد مسبق". وتعطي الأفضلية لأعضاء الهيئات التدريسية في مؤسسات التعليم الخاص (مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة)، الذين يواصلون العمل خلال فترة الإغلاق.
 
وانضم من هم فوق الـ55 عامًا وأفراد الهيئات التدريسية إلى حملة التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، اليوم، فيما وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 1.9 مليون شخص، بحسب المعطيات الرسمية.
 
يشار إلى أن الصحة الإسرائيلية أعلنت اليوم تسجيل 9589 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع إجمالي إصابات بلغ 504,269، منها 3,704 حالات وفاة. و1,027 حالة صعبة، و247 موصولون بأجهزة تنفس.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للأخ الفاضل سلم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أولآ ثانيآ هل من إثبات لما تردده أنت أخي الفاضل لا يتوجب علينا أن ندخل الخوف والهلع لقلوب الغير اللقاح يستخدم ليبدأ الجسم بإنتاج بروتين يؤدي إلى إستجابه مناعيه للبروتين الموجود على فايروس كورونا ما يعني بأن الجهاز المناعي سيكون مستعد لمحاربه المرض إذا تعرض الشخص للعدوى لا يعني أن الانسان لن يصاب العالم بأسره شعوب كامله تحارب فايروس يحصد أرواح بشريه ومرضى في البيوت والمستشفيات هل حسب رأيكم كل هذه الأعداد التي تطعمت ستموت اذا كان الكلام صحيح فلن يبقى أحد (حدث العاقل بما يعقل) التطعيم موجود ومن يريد فليتطعم ومن لا فهذا حقه بالرفض لكن هناك من يتابع من كبار السن والمرضاء وليس من الصحيح أن ندخلهم في حاله خوف الحمد لله رب العالمين فاللقاحات المستنده إلى ال mRNA تبشر بالخير فيما يتعلق بمرضى السرطان والله وحده أعلم أسأل الله عز وجل أن لا يرينا مكروهآ في أحد وأن يزول الوباء وليكن الجميع بكامل الصحه والعافيه
يافاويه - 12/01/2021
رد
2
لا انصح بالتطخيم لان هذا اللقاح يتلاعب بال DNA ويتم زرعه فيه مباشرة وهذه اول مرة يتم العمل والتعامل بهذه الطريقة الخطرة فضلا عن الابحاث السريعه الغير مدروسة بالكامل ولذلك هناك شرط لكل قرد قبل تلقيه اللقاح ان يمضي على وثيقة بأخذ المسؤوليه على نفسه اذا حدث له اي مكروه او مضاعفات بعد التلقيح لان الباحثين والخبراء والعلماء القائمين على تصنيع اللقاح لم يكن لهم الوقت الكافي لاجراء كل الفحزصات والتجارب اللّازمة لمعرفة جودة ونجاعة اللقاح علما بان التلاعب بال DNA يحتاج السنين من المراقبة للتغيرات والمضاعفات فلربما يتحور شيء او يختل في شريط ال DNA مما يتسبب بخلل وظيفي او مرضي خطير ربما تودي بحياة الانسان او تتسبب في تشوهات خلقيه فالامر تم بسرعه كبيره بسبب ضغوط الحكومات للخروج من هذه الازمة بسرعه قبل انهيار الكثير من الدول الكبرى وقد حدث للكثيرين مضاعفات وايضا تسبب بموت البعض وانا هنا استبعد ما ينشره العوام من مؤامرات وخطط ماسونية للقضاء على الشعوب فالامر ليس بهذه البساطة والسهولة والسذاجة والله اعلم
سلم - 12/01/2021
رد

تعليقات Facebook