اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الداخلية تُطلق مبادرة لتأمين شراء الغذاء للعائلات المستحقة

 
 
أطلقت وزارة الداخلية، بالتعاون مع السلطات المحلية، في البلاد، مبادرة لتأمين شراء الغذاء للعائلات المستحقة، وذلك بواسطة بطاقات قابلة للشحن، تحت شعار " مساعدة لضمان الأمن الغذائي على خلفية أزمة الكورونا ".
 
وقالت وزارة الداخلية " ان المشروع يتيح المجال للعائلات الضعيفة اقتصاديا، الحصول على مساعدة لضمان شراء الغذاء لأفرادها، في ظل أزمة الكورونا، وفي اطار المشروع سيتم توزيع بطاقات قابلة للشحن لشراء الغذاء والمواد التموينية الحيوية والضرورية، وتبلغ ميزانية المشروع 700 مليون شيقل " .
 
وجاء في منشور صادر عن مدير عام وزارة الداخلية، مردخاي كوهين، تم تعميمه على السلطات المحلية " أن البطاقات من حق من يحصل على تخفيض بقيمة 70% وأكثر من قيمة ضريبة " الارنونا " ، وفقا لتعليمات المدخولات المحددة، وكذلك المسنين الذين يحصلون على مخصصات من التأمين الوطني: مخصصات الشيخوخة، مخصصات الارامل واليتامى، مخصصات اعاقة بسبب اصابة عمل، وكذلك مخصصات ضمان الدخل، الذين يحصلون على تخفيض بقيمة 100% من ضريبة الارنونا، وذلك وفقا للمعطيات المتوفرة في أقسام الجباية في السلطات المحلية.
 
جدير بالذكر أن مستحقي بطاقات الشراء المذكورين، ستصلهم البطاقات لبيوتهم بواسطة موزعين، دون الحاجة لتقديم طلب لها، وفقا لما جاء في منشور وزارة الداخلية.
 
وزارة الداخلية قررت أن كل من هو غير مسجل في قسم الجباية في مكان سكنه، لكن تتوفر فيه الشروط المذكورة للحصول على بطاقة الشراء، من حقه تقديم طلب للسلطة المحلية من أجل الحصول على البطاقة، بحيث سيتم فحص الطلب من قبل السلطة المحلية وبشكل خاضع لمراقبة ومتابعة وزارة الداخلية.
 
من يتضح ان الشروط تسري عليه سيحصل على البطاقة " باحتساب رجعي " في حال استلم البطاقة متأخرا، ويتسثنى من الحصول على هذه البطاقات كل من يقيم في اطار يوفر له السكن، مثل الجنود، المسنين الذين يقيمون في دور المسنين والسجناء وآخرين.
 
أما بشان غير المسجلين في السلطة المحلية فانه بامكان هؤلاء الحصول على رد بشكل مباشر من وزارة الداخلية ومن مزودي البطاقات. الوزارة ستراقب السلطات المحلية بطرق مختلفة.
 
كيف تعمل بطاقات شراء المواد الغذائية ؟
بطاقات الشراء " الذكية " ستوزع على ثلاثة دفعات، خلال الأشهر الثلاثة القريبة. قيمة كل بطاقة للشخص البالغ هو 300 شيقل ولزوجته. قيمة البطاقة لكل شخص آخر يقيم في نفس البيت 225 شيقل. قيمة المبلغ المشحون في البطاقة في كل مرة سيكون ثابتا. لكن وزارة الداخلية تشير الى ان الامر قد يتغير. القيمة القصوى في كل دفعة لكل بطاقة هو 2400 شيقل. البطاقات قابلة للشحن لذا يجب عدم رميها بعد استخدامها.
 
ما هي مواعيد شحن البطاقات ؟
الموعد الاول : ابتداء من 28.1.2021.
الموعد الثاني: ابتداء من 25.2.2021.
الموعد الثالث : ابتداء من 4.3.2021.
 
بالامكان تقديم طلبات للسلطات المحلية حتى يوم 22.4.2021، ومن يتبين انه يستحق البطاقة وفقا للمعايير حتى يوم 6.5.2021 سيحصل على الدفعات التي لم يحصل عليها سابقا.
 
في الدفعة الاولى – والمبلغ قد يتغير في الدفعات القادمة : 300 شيقل للشخص المستحق ولزوجته أو زوجها . كل شخص يقيم مع المستحق في نفس البيت : 225 شيقل. القيمة القصوى للمبلغ الذي بامكان العائلة الحصول عليه هو 2400 شيقل.
 
وزارة الداخلية، وبواسطة مناقصة اختيار المزود الذي بالامكان استعمال البطاقات للشراء في فروعه، منعت امكانية شراء الدخان، الادوات الكهربائية والكحول. كذلك تم وضع المناقصة بشكل يتيح اختيار مزود تتوفر لديه شبكة واسعة من نقاط ومحال البيع في شتى ارجاء البلاد. وزارة الداخلية خرجت بحملة اعلانية من اجل ابلاغ الجمهور بهذه البطاقات لفحص امكانية الحصول عليها.
وزارة الداخلية توصي المستحقين الحرص على شراء مواد غذائية تدعم التغذية الصحية .
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أنا عندي بنت عجز وعندي ضمان دخل وما اعطوني ليش
رانيه جمال غيث - 26/05/2021
رد
2
احنا ما وصلنا اي شي والوضع عنا كتير سيء
امنه خلف - 03/04/2021
رد
3
كيف يتم تعبأت النماذج ولمن نتوجه
מוחמד קשקוש - 20/03/2021
رد
4
الحمدالله
هيفا امين سواعد - 19/01/2021
رد
5
الحمدلله في زمن كرونا كل صار كل شعب من المستحقين
الرمله - 15/01/2021
رد
6
مواد تدعم التغذيه الصحيه اي تغذيه شو بدهم يشتروا لحمه ولا خضره ولا كلاسين للولاد اللي تمزعوا ولا اواعي ولا جرابين وهدول اهم اشي بعرفش وين الجرابين بكل الوضع بروحوا طب الجاج ومواد التنضيف والغسيل الوزاره لازم تفهم الناس جاعت مجاعه كامله بالبلاد وبقلك ٣٠٠ شيقل وك يا زلمه ٢٠٠٠ شيكل بكفوش لاسبوع بدنا منح كبيره بهيك وضع
هههههه - 14/01/2021
رد

تعليقات Facebook