اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اغلقوا منافذ بيته وضيّقوا عليه المعيشة .. شاهد معاناة الحاج اسماعيل الشوّا من يافا

 
يُعاني السيد اسماعيل الشوّا من مدينة يافا من تضييق مستمر، وذلك اثر اغلاق احد الممرات المؤدية الى بيته بعد بناء عمارة سكنية من 4 طوابق محاذية له، حيث توّجه الحاج اسماعيل الى القضاء في محاولة لاعادة فتح الممر الا أن محاولاته باءت بالفشل، وبعد فترة قام ببناء غرفة أخرى في الممر الثاني ما تسبب باغلاق كافة مداخل البيت.
 
وبالرغم من امتلاك الحاج اسماعيل البالغ من العمر 70 عاماً، أوراقاً رسمية من البلدية بأحقية امتلاكه لممر عمومي لبيته، إلا أن القضاء لم يُنصفه، وتم اغلاق كافة المنافذ المؤدية للبيت، حيث لم يجد الحاج لنفسه مخرجاً من البيت سوى عبر النوافذ والأسطح. 
 
ويقول الحاج اسماعيل "نحن نعاني من هذه المشكلة منذ سبع سنوات، حيث تم اغلاق كل المنافذ المؤدية الى البيت، وليس لدي مدخل اليه، حيث أقوم بالخروج والدخول الى البيت عن طريق احد النوافذ، وذلك بالرغم من امتلاكي أوراق رسمية من البلدية، وقمت بتعيين محاميين ولكن لا جدوى حتى الآن".
 
وأضاف "بدأت المشكلة حينما قام أحد المستثمرين بشراء قطعة الأرض المجاورة لبيتي، وقام بضم مدخل بيتي الى أرضه، وقام بالبناء عليها واغلاق الطريق أمامي، وقد توجّهت الى المحاميين واعضاء البلدية وغيرهم ولكن دون رد".
 
وتابع "منذ سنتين وأنا أقوم بالدخول الى بيتي من الشباك، وفي السابق كنت أقوم بالخروج والدخول الى البيت عبر تسلّق سقف الجيران، بالرغم من أن عمري تجاوز الـ70 عاماً".
 
وطالب الحاج اسماعيل البلدية وكل الجهات المختصة بالعمل على فتح منفذ لبيته حتى يتمكن من الدخول والخروج منه بسهولة كبقية السكان.

 



















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الايشي ببلش من هون يا اللي ما بتفهمو.. من طلع بالكنيست واذن على المنصة لما كانو بدهم يلغو الآذان؟؟؟ من رح على ام الحيران لما كانو بدهم يهدموها ؟؟؟ يالله عاد يا دناب يا مدسوسين !!! بس رح انتخب عرب حتى لو ما عملو ايشي !!!
يافاوية - اخس على كل واحد بقول بدو ينخب الاحزاب اليهودية - 24/01/2021
رد
2
لا تحزن إن الله معنا أسألكم بالله أين النخوه رجل يبلغ من العمر سبعون عامآ أين مخافه الله فيه أين الضمير أين الأبوه فهو أبآ للجميع أين إحترام كبار السن كلما عاودت الإستماع إليه قلبي ينزف ألمآ فليعلم العالم أجمع أن هذا الرجل العجوز أدى واجبه وأخبركم فهل هناك من ينصره ويدافع عن حقوقه الإنسانيه أصابني الهلع فكيف يمر عبر النافذه شيء أشبه بالمستحيل أين الأعضاء المنتخبون أظنهم في غفله عما يحدث هم ثم بكم بحق ذاك الرجل المتواضع الذي يمتلك كل الحقوق أسيحرك ساكنآ اليوم هو وبعده الغير وبعدهم الجميع هي سياسه سلب حقوق الفرد في المجتمع أمعنوا كلماتي جيدآ ما سنراه في السنوات القادمه سيكون أشبه بالخيال لأن ما يحدث اليوم سيدفع المجتمع بأكمله ضريبته لاحقآ
يافاويه - 22/01/2021
رد
3
ولا يهمك حج . راح نجي نشوف شغلنا مع هدا المستسمر ولا يهمك حج ولله راح نطفشو من البلد ستنا شوي
يفاوي اصلي - 22/01/2021
رد
4
وااله خلص زودوها لازم نعمل مظاهرات خلص بكفي لهون وبس لازم مظاهرة كبيرة كل البلد تكون من صغير للكبير المشكة انو العرب كل واحد بقولك انا بدخلش ولي بقولك انا بشتغل ولي بقولك انا متجوز يا عمي بكفي خوف بكؤا بيجي عليكم الشيئ لازم كل البلد مش 100 يا 200 واحد لازم الكل نفرجيهم من احنا هون
شاب يافاوي - 22/01/2021
رد
5
ياجماعه وين اعضاء الكنيست لي يافا ٤٨ بتخاف تحكي علىاعضاء لكنيست اشعب انتخبوهم ولاكلام فاضي ايمن عوده احمد طيبي بس يساعدو تعون اصفه العنصريه تفو عليكم يازباله
حمدي رفعت - 22/01/2021
رد
6
حسبنا الله ونعم الوكيل يا حج ما لك الا الله افتح باب مكان الشباك وباب للحديقة ما تستنى مساعده من احد غير الواحد الاحد
ام العبد - 22/01/2021
رد
7
في برنامج على قناة مكان اسمه فش مشكلة ونشوف اذا يحل هل مشكلة يريت توصل هل رسالة
فاعل خير - 22/01/2021
رد
8
نفسي اهاجر زهقت من يافا ومن اسرائيل كلها
بنت يافا - 21/01/2021
رد
9
عند إنتخابات كل المرشحين بس وعود متل وجوههم كذب بكذب بس قدام اشاشات عو عو عو وفاشلين عند الجد
لداوي - 21/01/2021
رد
10
معقوووووول !!! لا حول ولا قوة الا بالله. استضعفونا لما تفرقنا. لازم يكون حل .
وليد - 21/01/2021
رد
11
لك الله ياوالدي...لا تنتظر إنصافاً من بلدية أو من حكومة .. وياأسفاه على المسؤولين من أبناء جلدتنا الذين أصبحوا يتخذون صمتهم عن الحق ثقافة ..لاتحزن والله المستعان.. حاول أن تجعل مكان هذا الشباك باباً ولكن في صمت.. حتى يأتي الله بأمره.
إبن الزيتون - 21/01/2021
رد
12
اي والله حرام هيك
ام طلال - 21/01/2021
رد
13
لزم مضاهرات بلشوارع وتسكير الشوارع بس قوة بتنفع مع الصهاينة لل اسف اعضاء الكنست ولا عمال البلدية بنفعو اشي كلهوم همل
اشرف اللد - 21/01/2021
رد
14
غير يهود ما بنتخب
يافا - 21/01/2021
رد
15
النواب المشتركه نواب لغزه لضفه وليسو لعرب إسرائيل
كلمت حق - 21/01/2021
رد
16
لا اله الا الله ربنا يضيق عليهم يهود خيبر ضاقت الدنيا عليهم وهجمو كلهم على يافا بس الحق علينا عبين ما نصحصح رح يكونوا ماخدين فرشاتنا واحنا ملهين عن الوضع وملهيين ببعض ما احنا ولا اشطر منا على بعض وما منصدق نسمع على حد عشان يكون بابش نحكي الله يهدينا ويقوينا على الظالمين
يافا - 21/01/2021
رد
17
لا الله الا الله. اين اعضاء الكنيست العرب؟ اين الشوؤن الاجتمعيه؟ اين المحامين عرب يافا؟ للاسف.........
الفرج - 21/01/2021
رد
18
وين المنصفين من رجال البلديه والمشايخ واعضاء الكنيست وخاصه بيافا عضو الكنيست الكرشح نفسه لرأسة حزبه هل قمت بزيارة الشيخ العجوز وسمعت منه عن معانته بس بدنا نصير زعماء علي حساب الغلباء
اسامه - 21/01/2021
رد

تعليقات Facebook