اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: تشييع جثمان المرحوم نادر أبو غريبة في اللد تحت حراسة شرطية مكثفة

 
باجواء من الحزن والاسى الشديدين، وتحت حراسة شرطية مكثفة واغلاق بعض الشوارع المؤدية للمقبرة الاسلامية في مدينة اللد، شاركت ظهر اليوم جماهير كبيرة من اهالي اللد والمنطقة بتشييع جثمان الشاب نادر ابو غريبة (37 عاما) والذي لقي مصرعه امس متأثرا بجراحه البالغة التي اصيب بها اثر تعرضه لاطلاق نار عصر الثلاثاء.

وقد ادى المشيعون صلاة الجنازة امام بيت المرحوم، ومن ثم انطلق الموكب الجنائزي الى مقبرة المدينة الاسلامية، وهناك القى الشيخ يوسف الباز خطبة التأبين المؤثرة التي تطرق خلالها الى اعمال القتل التي يحرمها الدين الاسلامي، ومن ثم وجه الشيخ انتقادات مباشرة واتهام السلطة الاسرائيلية بانها تغذي اعمال العنف في مجتمعنا وهي المسؤولة عن هذه الاعمال ونوجه اصبع الاتهام فقط لهذه السلطة، ولو ارادت هذه السلطة او بذلت شيئا من جهدها لما حدث من هذا العنف شيء. العنف لا يسوق الا لمزيد من العنف والثأر لا يأتي الا لثأر مضاد وحري بنا ان نعرف الحقيقة وان نقف كرجل واحد ونوجه اصبع الاتهام للسلطة الحاكمة في هذه البلاد".

وتوجه الشيخ الباز الى الوجهاء ورجال الاصلاح قائلا: "اين سعيكم وجهدكم وعطاءكم وتضحياتكم في ايقاف هذا العنف المستشري في مجتمعنا، انها امانة ومسؤولية امام الله، والامة التي ليست فيها اناس وسط هي امة ضائعة، فينبغي ان يكون بين المتخاصمين وسيطا يصلح بين الناس، وكل من يرى في نفسه طاقة لذلك فعليه الا يتأخر لان التأخر يأتي الى مزيد من الدماء والعنف والقتل وسوف نسأل عنه امام الله".  وانهى الشيخ الباز خطبته بالدعاء للفقيد بالرحمة والمفرة ولذويه بالصبر والسلوان".

يذكر أن شقيقة المرحوم وهي خضرة ابو غريبة كانت قد تعرضت قبل اشهر لعملية اطلاق نار ولقيت مصرعها امام منزلها واصيب عددا من ابناءها وافراد عائلتها، وذلك خلال شجار عائلي عنيف وقع في المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
הרתצל الله يكسر ادي يلي عمل هيك الله يرحمو
محمد طربش - 25/03/2012
رد
2
سميرة حسبيا الله عليكم الله ينتقم منكم
سميرة - 25/02/2012
رد
3
تعازينا لال ابوغريبه/ عظم الله اجرك واحسن الله عزاءكم ال ابو غريبه والهمكم الصبر والسلوان
اولاد المرحوم شحاده ابوغريبه وعنهم خليل ابوغريبه/ ابوابراهيم - 13/02/2012
رد
4
الله يغضب عليكم ويحسركم عاغلى ما عندكم يا رب وييتم ولادكم زي ما يتمتو 15 ولد تفووووو عليكم
مقهوره - 11/02/2012
رد
5
وفاة نادر ابو غريبه لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة
مسلمه - 10/02/2012
رد
6
חרס תזלוס משפחה אלמרבוע
מגהול - 10/02/2012
رد
7
חרס תזלומו משפחה אלמרבוע .....
מגהול - 10/02/2012
رد
8
י השוטרים קיאילו שהם לא יכולים. לעצור. את זה. אים זה. היה. יהודי. אלערב. שאתרין.עלא באעד.
י - 10/02/2012
رد

تعليقات Facebook