اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ابتداء من اليوم: عودة طلاب السابع حتى العاشر وفتح المطاعم والقاعات

 
يعود طلاب صفوف السابع حتى العاشر الى مدارسهم صباح اليوم (الاحد) في البلدات الخضراء، الصفراء والبرتقالية الفاتحة ، فيما تعود المطاعم وقاعات الافراح ومرافق أخرى لتفتح أبوابها بعد اغلاق طويل.  
 
ويأتي ذلك بعد أن صادقت الحكومة مساء امس السبت، من خلال استفتاء هاتفي، على أنظمة وزارة الصحة المتعلقة بالدفعة الثالثة من خطة الخروج التي تنطلق اليوم الأحد، الموافق 7.3.2021.  وتنضم كافة الأنظمة إلى الأنظمة المعمول بها من الدفعة الأولى والدفعة الثانية.
 
وجاءت التسهيلات على النحو التالي:
1. التجمهر: 20 شخصًا في مبنى مغلق و50 شخصًا في منطقة مفتوحة.
2. في مكان يعمل بموجب أحكام الشارة الخضراء سيجوز إدخال طفل رضيع دون العام الواحد من العمر.
3. ستتاح إمكانية استقبال الجمهور في أماكن حيث يجوز استقبال الجمهور بموجب نص الانظمة، أيضًا بالنسبة لخدمة غير ضرورية، شريطة أن الكلام يدور عن خدمة يتعذر تقديمها عن بُعد أو إلكترونيًا.
4. ستنطبق الشارة الخضراء كذلك على المشاركين في تجربة اللقاح التي يرعاها المعهد البيولوجي.
5. سيتم إلغاء قيد الركاب على متن سيارة خصوصية.
6. سيتم إلغاء واجب الاستجواب أو قياس حرارة الجسم عند مدخل مكان عام وتجاري.
 
وسيعود طلاب الصفوف السابع حتى العاشر للدراسة في ذات المناطق حيث تجري الدراسة في بقية الصفوف (المناطق "الخضراء"، و"الصفراء" و"البرتقالية الفاتحة" ذات علامة 7 حسب أقصى تقدير ونسبة ملقّحين من أبناء 50+ تبلغ 70% فما فوق) . 
 
كيف ستعمل القاعات وحدائق/ منتزهات المناسبات ؟
قيد التجمهر: حتى 50% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه وليس أكثر من 300 شخص. وسيسمح بدخول أشخاص من حملة الشارة الخضراء، كما سيسمح بدخول ما يصل إلى 5% من المشاركين بعد إبراز نتيجة فحص سلبية. وسيتم إلزام صاحب القاعة بوضع آلية تعنى بالتأكد من عدم تجاوز نسبة الـ 5 %.
المطاعم
الجلوس في الداخل - لأصحاب الشارة الخضراء فقط. القيد على العدد: حتى 75% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه وليس أكثر من 100 شخص. الجلوس في الخارج - ليس هناك حاجة لإبراز شارة خضراء. القيد على العدد: حتى 100 شخص. الحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين كل طاولة على أن يتم تعيين مسؤول عن التأكد من الالتزام بالمسافة الضرورية.
 
الفنادق
يسمح بتشغيل غرفة الطعام. القيد على العدد: حتى 50% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه وليس أكثر من 300 شخص.
 
الفعاليات الثقافية، والمباريات الرياضية وعقد المؤتمرات:
القيد على عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه: حتى 500 شخص في مكان مغلق وحتى 750 شخصًا في منطقة مغلقة. وفي قاعة أو ملعب يحتوي على أكثر من 10000 مقعد: حتى 1000 شخص في مكان مغلق وحتى 1500 شخص في منطقة مفتوحة.
بيع التذاكر مسبقًا فقط، والجلوس في الأماكن المحددة بعلامة، ويجوز الوقوف بجوار المقعد، في حين لا يجوز إقامة فعالية أو عرض موسيقي حيث يقف الجمهور وبدون مقاعد الجلوس المحددة بعلامة، على أن تقام الفعالية دون الرقص، ودون بيع وتقديم الطعام والمشروبات، ومع حظر تناول الطعام في المكان، وكذلك وجوب الحفاظ على المسافة.
 
دور العبادة:
دور العبادة مع  الشارة الخضراء - حتى 50% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه حسب عدد المقاعد الدائمة وإذا لم تتوفر مقاعد دائمة حسب نسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة، مع عدم تجاوز 500 شخص على كل حال. بدون الشارة الخضراء - حتى 20 شخصًا في الداخل و50 شخصًا في الخارج.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook