اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"مشروع رأيي مهم، وصوتي مسموع" في المدرسة الإبتدائية الجماهيرية الراشدية في اللد

 


اجتاز مشروع " صندوق رأيي مهم, وصوتي مسموع " أهم مراحله في المدرسة الابتدائية الجماهيرية الراشدية حين حاضرت  مجموعة من الأمهات الناشطات في هذا المشروع عن أهميته ودوره في بناء شخصية الطالب وصقلها وتعزيزها وتمكينها نفسياً . فكان الأداء الجيد والمتمكن من قبل الأمهات اللواتي تم إعدادهن من خلال لقاءين تمّا بإرشاد السيدتين فاتن الزيناتي ومنال ابو شحادة عضوات لجنة الأولياء في المدرسة وكان حسن الإصغاء والمشاركة الفاعلة من قبل طلاب المدرسة حيث كان بالإمكان  بسهولة ان تلاحظ تعابير وجوههم البشوشة والفرحة حين كانت أمهاتهم هن اللواتي يعطين الدرس والبسمة لم تفارق مُحيّاهم ً .

وقالت المربية باسمة ساق الله مركزة المشروع من قبل إدارة المدرسة الراشدية " بأن المشروع طُرح لأول مرة في جلسة لجنة الأولياء من قبل عضوات اللجنة السيدتان فاتن الزيناتي ومنال ابو شحادة ويهدف الى تدعيم نظام التواصل فيما بين إدارة المدرسة الراشدية وأبنائها الطلاب من جهة ومن جهة ثانية مع أوليائهم وذلك من أجل تعزيز ثقتهم بأنفسهم وصقل شخصياتهم من حيث التعبير عن النفس وعن ما يجول بخاطره في شتى المجالات الحياتية المدرسية. مع التزامنا كإدارة مدرسية بتوفير جميع الأجوبة والملاحظات قدر الامكان والمستطاع لكل طالب وطالبة .  "

أما عن آلية عمل الصندوق فقالت السيدة فاتن الزيناتي  " بأنه سوف تتوفر بطاقات في صفوف المدرسة يقوم الطلاب بالتعبير بها عن أرائهم ,عن ما يعجبهم أو يضايقهم في المدرسة او حتى ايضاً لطرح فكرة معينة  ا و غيرها . يدلى بهذه البطاقات في جيوب خاصة قد وضعت في الصف ومن ثم تؤخذ الى الصندوق العام وبعد ذلك يتم الإطلاع عليها من قبل أعضاء  " صندوق رأيي مهم وصوتي مسموع "  ومعالجتها كما ويتوافق مع الموقف إما بشكل خاص وسري – في حالة عرض مشكلة خاصة-  وإما أمام جميع الطلاب بهدف التشجيع والتحفيز لهم . "

وقد عقبت عضوة لجنة الأولياء الام منال ابو شحادة   " نحن بصدد مشروع تواصل متميّز في مدينة اللد وينبع تميّزه من العمل المشترك وشفافيته على صعيد المدرسة ولجنة الأولياء فلا يمكن بالتستر عن مشاكل أبنائنا من جهة , ومن جهة ثانية نضطر للعمل على حلها بمحمل من الجد والمسئولية, ويأتي هذا المشروع إضافة لوسائل الاتصال المتاحة الأخرى مثل الهاتف والانترنت وحتى المحادثة الشخصية حسب ساعة الفراغ للمعلم "  
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook