اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رمضان كريم .. بقلم : حازم إبراهيم

 
وعدت يا رمضان  شهر المغفرة والرضوان ، ارواحنا تشتاق لنفحاته  وقلوبنا تبتهج لقدومه ، فيا مرحباً بالضيف الحبيب ، اطل علينا سيد الشهور وأفضلها على مر العصور ، شهر القرآن والصيام والقيام ، شهر جعل الله صيامه فريضة  وقيام ليله تطوعاً وفضيلة ، تفتح فيه ابواب الجنان وتُغلق فيه ابواب النيران وتُصفد فيه الشياطين ، شهر المغفرة والرحمات والعتق من النيران ، شهر الصبر والمواساة شهر ترفع فيه الدرجات وتُضاعف فيه الحسنات وتُكَفّر فيه السيئات ، شهر فيه ليلة خير من الف شهر من نال أجرها فقد فاز وغنم. 
 
فمرحباَ بنفحات الجنة  ورضا الرحمان ، فالزائر قد طالت غيبته وعظمة مكانته ، له في النفس شوقاً ، وكيف لا وهو طريق الجنة ، أجوره مضاعفة  وأعماله مُباركة قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : [ إذا جاء رمضان فُتحت ابواب الرحمة وغُلقت ابواب جهنم وتسلسلت الشياطين ] رواه مسلم ، وعدت يا رمضان  والناس في لهفة واشتياق ، يستبشرون بمقدمك ، ويترقبون هلالك فهلالك ليس كبقية الأهلة.
 
هلال خير وبركة ، وأيامك ليست كبقية الأيام ، ولياليك ليست كبقية الليالي ، كيف لا وقد شرُف يومك بالصيام ، وشرُفت لياليك بالصلاة والتهجد والقيام ، انفس زكية وأنفاس طاهرة وقلوب متراحمة ، سُئل الصحابي الجليل عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه : كيف كنتم تستقبلون شهر رمضان ؟ قال : ما كان أحدنا يجرؤ أن يستقبل الهلال وفي قلبه مثقال ذرة حقد على أخيه المسلم.
 
فلنجدد النية والعزم من أوائل ايامه ان نكون إلى الله اقرب وعن النار ابعد ، لكي لا نضيع فرصاً قد اتت  فلعلنا لا ندرك رمضان ، ولعل رمضان يأتي ولا يلقانا ، فكم من عزيز كان معنا في رمضان الماضي وهو الآن تحت التراب ، نسألُ الله أن يبلغنا رمضان وأن يوفقنا لصيامه وقيامه وان يجعلنا من المقبولين في هذا الشهر إنه جواد كريم .  
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حازم اخي جزاك الله كل خير
ابو عبدالله - 11/04/2021
رد
2
كل الاحترام والتقدير
نور - 11/04/2021
رد
3
كل الاحترام
نور - 11/04/2021
رد
4
حيا الله قلمك الراقي اخي وصديقي حازم ابراهيم واحييك على كلماتك الراقية والتي تبعث بنا الى الدعاء لك دوما لأنك نعم الكاتب والراوي ...
سالم سطل / ابو ادم - 10/04/2021
رد
5
الله يفتحها عليك يا اخي الكريم
مريم - 10/04/2021
رد

تعليقات Facebook