اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: المحكمة المركزية تجمد أمر إخلاء عائلة العجو من بيوتها


علم مراسل موقع يافا 48 أن المحكمة المركزية قبلت اليوم الأربعاء طلب الإستئناف الذي قدمته عائلة العجو في مدينة الرملة عن طريق المحامي قيس يوسف ناصر مدير مركز بقاء للتنظيم والبناء، وذلك على قرار محكمة الصلح في بيتح تكفا عدم تجميد إخلاء العائلة، حيث جمدت بذلك أوامر إخلاء العائلة حتى النظر في الدعوى القضائية التي قدمتها العائلة ضد دائرة أراضي إسرائيل

ويوضّح المحامي قيس ناصر الذي يمثل العائلة بتطوع تام "انه كان قد قدّم لمحكمة الصلح دعوى قضائية ضد دائرة أراضي إسرائيل طالب المحكمة بها ان تصرّح انه لا يحق لدائرة أراضي إسرائيل إخلاء عائلة العجو ، والتي تبلغ نحو أربعين فردا من رجال ونساء وأطفال ، حتى تؤمن لهم سكنا بديلا أو تعويضات مادية تمكنهم من شراء سكن بديل".

وفي حينه رفضت محكمة الصلح تجميد الإخلاء حتى البت في القضية ، فقام المحامي بالاستئناف للمحكمة المركزية التي قررت اليوم الأربعاء قبول الاستئناف حتى البت في الدعوى أمام محكمه الصلح.

يذكر أن دائرة أراضي إسرائيل لم تحضر الجلسة اليوم ، الأمر الذي دعا المحكمة المركزية إلى إصدار قرار نهائي بقبول الاستئناف. في الوقت ذاته حضر الجلسة عدد كبير من أبناء عائلة العجو ومن الناشطين الميدانيين الذين يساندون العائلة منذ زمن طويل.

هذا وقد عبرت عائلة العجو عن "فرحتها لهذا القرار ، بالأخص بعدما أصدرت دائرة أراضي إسرائيل مؤخرا أوامر إخلاء جديدة لأبناء العائلة على نحو يهدد العائلة بالتهجير والتشريد ، والتي جمدّت حاليا بفضل قرار المحكمة المركزية".

وقد عقب المحامي قيس ناصر مدير مركز بقاء على القرار بقوله "اعتبر القرار انجازا هاما في الدفاع عن عائلة العجو التي ترزح تحت شبح الاخلاء والتهجير. كما استهجن تعنت دائرة اراضي اسرائيل على تهجير عائلة العجو في فترة تتحدث بها حكومة اسرائيل عن عدالة اجتماعية وعن تأمين حقوق المواطنين بالمسكن. وعلى دائرة اراضي اسرائيل البدء بتغيير سياستها تجاه المواطنين العرب بشكل عام وتجاه عائلة العجو التي سيؤدي تهجيرها الى كارثة انسانية كبيرة بشكل خاص".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook