اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العراق: القمة العربية ستبحث دعم القدس

أكد مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية السفير قيس العزاوي أن تطورات الأوضاع في الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة ستكون في مقدمة أعمال ومناقشات القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

 

وقال اعزاوي في مؤتمر صحفي عقد بمقر مندوبية العراق لدى الجامعة العربية بالقاهرة الأربعاء إن بلاده أكملت كل التحضيرات لاستقبال القادة والزعماء العرب للمشاركة في القمة.

 

وأشار إلى أن القمة ستبحث تطورات القضية الفلسطينية من خلال بند خاص مدرج على جدول أعمالها، لافتًا إلى أن القادة والزعماء العرب سيناقشون نتائج مؤتمر دعم القدس الذي عقد في الدوحة نهاية فبراير، وعالج التهويد والمستوطنات وتهديد المسجد الأقصى وعشرات الموضوعات المرتبطة بالاحتلال.

 

ولفت إلى أن أمير قطر قدم في حينه مقترحًا مهمًا وافقنا عليه، ويقوم على أساس أن تطلب المجموعة العربية من مجلس الأمن إرسال لجنة تقصي حقائق لتوثق كل الانتهاكات الصهيونية وتعرية مخططات تهويد القدس العربية.

 

وأوضح أن العرب سيناقشون الموضوع بكل تفاصيله وسيرصدون دعمًا معنويًا وماديًا لأهلنا في القدس، مؤكدًا أن العراق يسعى لأن تكون هذه القمة مميزة بقراراتها، وأنه ملتزم بكل ما تقرر من قرارات في الجامعة العربية.

 

وأضاف أن لفلسطين مكانة خاصة في قلوب العراقيين، ونعترف بأن الأزمات التي حدثت في المنطقة أثرت قليلًا على القضية الفلسطينية، ولكن هذا من غير قصد، وستبقى هذه القضية في قلوبنا وأفئدتنا ولن يهدأ لنا بال إلا بعد أن ينال أشقاؤنا في فلسطين كامل حقوقهم المشروعة".

 

وتابع السفير العزاوي"بالإضافة للقضية الفلسطينية ستبحث القمة تقرير الأمين العام للجامعة العربية والتصورات التمهيدية للجنة هيكلة الجامعة، ومناقشة الأوضاع العربية الراهنة"

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook