اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصادر: نجاة الرئيس التركي أردوغان من محاولة اغتيال

 
نقلت وسائل إعلام تركية، السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2021، عن مصدر أمني تركي، قوله إن الأجهزة الأمنية التركية المختصة تمكنت من إفشال مخطط "إرهابي"، كان يستهدف تجمُّعاً جماهيرياً حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، في ولاية سيرت، جنوب شرقي تركيا.
 
المصدر الأمني قال إن الهدف ربما كان تفجير التجمع أو استهداف شخص أردوغان. وأوضح المصدر أن "التحقيقات مستمرة بكثافة؛ لمعرفة ملابسات الحادث".
 
في حين نقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن القناة التركية الرسمية، أن السلطات الأمنية عثرت على عبوة كان مخططاً تفجيرها بمهرجان خطابي لأردوغان، اليوم، جنوبي تركيا.
 
حسبما قالت وكالة أنباء تركيا، وهي وكالة غير رسمية، في التفاصيل، فإن المصدر الأمني لفت إلى أنه "تم العثور على عبوة ناسفة مثبَّتة تحت سيارة أحد ضباط الشرطة التركية في منطقة نصيبين بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا".
 
تابع أن "الضابط كان من المفترض أن يشارك في تأمين جولة أردوغان بولاية سيرت، السبت".
 
أشار المصدر إلى أن "التحقيقات الأولية أشارت إلى أن عناصر إرهابية زرعوا العبوة تحت سيارة الضابط، بهدف تسهيل وصولها إلى التجمع الجماهيري".
 
جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال يوم السبت، إن الإرهاب لا مكان له في مستقبل بلاده والمنطقة كلها. جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال لقائه ممثلي منظمات مجتمع مدني، بولاية سيرت جنوب شرقي تركيا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم احفظ عبدك الطيب اردوغان ودولة المسلمين تركيا
من يافا - 05/12/2021
رد

تعليقات Facebook