اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في اليوم 40 للحرب.. إتهامات لروسيا بارتكاب جرائم حرب

 
دخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها الأربعين صباح اليوم (الإثنين) ، بإدانات شديدة من قادة العالم لجرائم الحرب التي ارتكبتها القوات الروسية التي انسحبت في منطقة كييف.
 
و تستعد الدول الغربية لفرض عقوبات إضافية على روسيا. في الوقت نفسه ، أعلنت فرنسا وبريطانيا أنهما ستدعمان إجراء تحقيق في المحكمة الجنائية الدولية.
 
وبحسب الأمم المتحدة ، أصيب منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا 3،455 مدنيًا ، قُتل منهم أكثر من 1400 وأصيب أكثر من 2000. ومع ذلك ، فهذه تقديرات متحفظة ، حيث تعتقد الأمم المتحدة أن الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.
 
تم تسجيل أكبر عدد من الضحايا حتى الآن في منطقتي دونيتسك ولوهانسك بشرق أوكرانيا ، حيث يدور قتال عنيف بين القوات الأوكرانية والروسية ، حيث إن تلك المناطق تسعى إلى الانفصال وتريد الحصول على الاستقلال.
 
وتُظهر صور الأقمار الصناعية التي تم نشرها الليلة مقبرة جماعية يبلغ طولها 14 مترًا تقريبًا بالقرب من كنيسة في مدينة بوشا بمدينة كييف ، حيث ورد أنه تم العثور على 57 جثة.
 
من جهته قال كبير المفاوضين الروس مع أوكرانيا إن موقف روسيا بشأن شبه جزيرة القرم ودونباس لم يتغير ، وأن محادثات السلام لم تتقدم بما يكفي ، لذلك لا يزال من السابق لأوانه عقد اجتماع بين زعيمي البلدين.
 
 
وفي الواقع ، تدحض تعليقات الممثل التقارير السابقة التي وردت من أوكرانيا ، والتي بموجبها وافقت موسكو "شفهيًا" على المقترحات الأوكرانية الرئيسية. وكتب المندوب الروسي في حسابه على البرقية أن "مسودة الاتفاقية ليست جاهزة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سبحان الله الامريكان يقتلون في حروبهم في بيت نام، اليابان ، وافغانستان ، والعراق عجز لسانكم ان تعترفو ايها الامريكان انها جرائمكم يشهد عليها التاريخ . لكن عندما يتعلق بالغير فهو مسموح لكم ان تكونو كلحمل الوديع تباً لكم سياتي يوم لنهايتكم انتم والصهيونية الى مزابل التاريخ ، واكون اول الشامتين بكم يا اعداء الانسانية
كامل المقهور - 24/04/2022
رد

تعليقات Facebook