اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الحلقة الثامنة من سلسلة "شاهد على نكبة يافا" مع شهادة الحاج عبد القادر حمدان مواليد 1929


ينفرد موقع يافا 48 بمشروع توثيق الشهادة الجماعية لأبناء مدينة يافا ممن عاشوا حياة النكبة عام 1948، وذلك عبر توثيق رواية الذاكرة الشفوية عبر سلسلة لقاءات حصرية مع كبار السن من مواليد 1926 لغاية موالد 1939، حيث يمثل هذا المشروع نقطة هامة في حياة المواطن اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية.

وخلال الحلقة الثامنة من سلسلة "شاهد على نكبة يافا" يستكمل الحاج عبد القادر حمدان من مواليد سكنة أبو كبير عام 1929 حديثه عن محاولات التحاقه في سوق العمل، وعن المدارس في مدينة يافا خلال عام 1945، بالإضافة إلى حديثه عن المساجد، ويذكر أطباء المدينة قبل عام 1948.

كما ويتحدث الحاج عبد القادر عن حبه وهوايته للعبة كرة القدم، وعن الرياضات الأخرى التي كان يمارسها في النادي الأرثوذكسي والنادي الإسلامي في يافا قبل النكبة، ويتحدث عن المأكولات الشعبية في ذلك الوقت.

ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة والاستمتاع إلى ما ينقل على لسان الحاج عبد القادر لما يتمثل في رواياته من استفادة كبيرة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره، حيث يهدف الموقع من خلال هذا المشروع إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.

يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي أطلقه موقع يافا 48 يعتبر من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله سننقل لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.

 

 

الحلقة الأولى

الحلقة الثانية

الحلقة الثالثة

الحلقة الرابعة

الحلقة الخامسة

 

الحلقة السادسة

الحلقة السابعة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook