اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: تجميد هدم بيت عائلة أبو قطيفان في حي شنير قبل ساعات من موعد الهدم


قررت المحكمة المركزية في بيتح تكفا قرابة الساعة العاشرة ليلا يوم امس الثلاثاء, بناء على طلب مستعجل قدمه المحامي قيس يوسف ناصر, اعطاء أمر منع يحظر على بلدية اللد هدم بيت عائلة ابو قطيفان في حي شنير في اللد والذي كان مهددا بالهدم أمس الثلاثاء, اي بعد ساعات من اعطاء الامر.

هذا وقد حاولت عائلة ابو قطيفان قبل عدة ايام اقناع بلدية اللد بالعدول عن هدم المنزل ولكن محاولاتها بائت بالفشل, فتوجهت العائلة للمحامي قيس ناصر لتقديم طلب مستعجل لتجميد الهدم, فقام الاخير بالتوجه للمحكمة المركزية في بيتح تكفا في إجراء خاص لأمر منع مستعجل, وقد اصدر القاضي يعكوب ابراهم قرابة الساعة العاشرة ليلا يوم امس امرا مؤقتا يمنع بلدية اللد من هدم المنزل. هذا واستنادا على قرار المحكمة قدم المحامي قيس ناصر اليوم التماسا اداريا لالزام بلدية اللد وكافة السلطات المعنية إتمام الخرائط الهيكلية اللازمة لحي شنير وإلزام بلدية اللد باصدار مبادىٍء واضحة بخصوص امكانية الوصول لتسويات مع السكان لتجميد البيوت المهددة بالهدم حتى اتمام الخرائط الهيكلية المطلوبة. وقد اوضح المحامي ناصر ان تعامل بلدية اللد مع حي شنير ينافي قرار حكومة اسرائيل من تاريخ 31.10.2010 لتقوية مدينة اللد والذي طالبت فيه الحكومة بلدية اللد ووزارة الداخلية ووزارة الاسكان إتمام كافة الخرائط اللازمة لحي شنير خلال 4 اشهر, الأمر الذي لم ينجز الى الآن. كما ادعى المحامي ناصر في التماسه ان بلدية اللد لا تنتهج سياسية عادلة ومتساوية بخصوص تجميد هدم البيوت في الحي, ففي حالات معينة وافقت على تجميد هدم بيوت معينة وفي حالات اخرى تعنتت على تنفيذ الهدم كما في حالة عائلة ابو قطيفان وذلك دون مبادىء واضحة وثابتة تمنع التمييز بين المواطنين.

هذا وقد عبّرت عائلة ابو قطيفان عن ارتياحها من قرار المحكمة وشكرت المحامي قيس ناصر على مجهوده في تجميد الهدم والمحكمة المركزية على تفهمها لضائقة العائلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook