اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد النشر في يافا48 - إنطلاق مشروع صيانة وترميم مقبرة عبد رب النبي شمال مدينة يافا

 


باشرت صباح اليوم الأحد مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بتنفيذ مشروع صيانة وإعادة إعمار مقبرة عبد رب النبي الكائنة في شمال مدينة يافا، حيث جاء هذا المشروع بعد حالة الإهمال والانتهاك التي تعرضت لها المقبرة خلال السنوات الماضية، وآخرها ما كشف عنه موقع يافا 48 من إضرام النيران بالمصلى والعبث بالقبور، علاوة على انتهاك حرمة المقبرة من قبل بعض الشواذ وشرب الخمور بداخل المقبرة، إضافة إلى إنهيار جدارها جراء سوء الأحوال الجوية خلال الفترة الماضية.

هذا وسيشمل مشروع صيانة المقبرة إعادة بناء وترميم سور المقبرة الحالي، بالإضافة إلى ترميم بعض القبور وإغلاق مصلى المقبرة بعد أن كان يُستخدم لعشرات السنين كمأوى للشواذ والمشردين، حيث يأتي هذا المشروع بعد مرور 4 أعوام على معسكر التواصل مع مقدسات يافا الثالث الذي أقيم في عام 2008.

وقد جاء هذا المشروع بعد زيارة قامت بها مؤسسة الأقصى للوقف والتراث رفقة إدارة الحركة الإسلامية في مدينة يافا، حيث تم الإتفاق بين الطرفين على إقامة مشروع عاجل لصيانة وترميم المقبرة لمنع إنتهاك حرمتها من جديد.

وفي حديث مع السيد جمعان شعبان عضو إدارة مؤسسة الأقصى ومسئول المؤسسة في المثلث الجنوبي والساحل قال ليافا 48 "سنقيم مزيداً من المشاريع لصيانة المقدسات الإسلامية في المنطقة، بما في ذلك مشروع ترميم وصيانة مقبرة عبد رب النبي، حيث من المتوقع أن توكل مؤسسة الأقصى مقاوليْن بهدف ترميم جدار داخلي بعلو مترين في المقبرة، وسيتم الإعلان عن هذا المشروع لاحقاً، والآن سنتم ما تم رسمه لترميم هذه المقبرة في سياق المحافظة على قدسيتها، وبدورنا سنتابع عن كثب قضايا كافة المقدسات في مدينة يافا".

إقرأ في هذا السياق :

 بعد النشر في يافا 48 - الإعلان عن مشروع مشترك لصيانة وترميم مقبرة عبد النبي

 صورة وتعليق - عندما تكون مقابر المسلمين في يافا مستباحة ومدنسة فالجميع مسؤول !

 إنتهاك جديد - حريق في مقبرة عبد النبي شمال مدينة يافا يتسبب بأضرار في مقام المقبرة

 

صور من انتهاك حرمة المقبرة على يد المشردين والشواذ .. !

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وين اعضاء الاقصى تاعون يافا شاطرين باحكي وطول اللسان دائما عندكم اعتراضات وملاحظات يخربيت هلامة شو كلهم بيفهموا وكلهم من اصحاب الرأي وما في حدا بيفهم غيركم... ايه روح عادا بارك الله بالعملين والمصور ووووو
محمد ابو سيف - 09/04/2012
رد
2
يعطيكم العافية كان حري بالمصور أن يصور لنا المكان بعد الإنتهاء من العمل مشكورين.
متابع - 08/04/2012
رد

تعليقات Facebook